أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم تيسلا يرتفع بنسبة ضئيلة بعد مكاسب تداولات أمس

محمد سليم

يتعرض سهم تيسلا للصراع بين البائعين والمشترين في تداولات ما قبل الافتتاح اليوم الخميس، ما جعله يرتفع بنسبة ضئيلة بلغت 0.36%، ويُتداول عند مستوى 1160 دولارًا الساعة 11:06 صباحًا بتوقيت غرينتش (02:08 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وكان قد ارتفع سهم تيسلا (NASDAQ: TSLA) بنسبة 3.9% يوم أمس الأربعاء، بعد تصريحات إيجابية من المحللين.

أسباب ارتفاع سهم تيسلا

يعتقد المحلل في نيو ستريت بيير فيراجو أن المستثمرين في صانع السيارات الكهربائية ينتظرون الحصول على أرباح كبيرة من وراء الاستثمار في سهم تيسلا.

ويتوقع أن يرتفع سعر سعر سهم تيسلا بأكثر من 40% إلى 1580 دولارًا للسهم الواحد في نهاية هذا العام، مدعومًا بزيادات الإنتاج وتحسين الربحية.

ويقول فيراجو، إن مرافق التصنيع الجديدة لتيسلا في تكساس وبرلين ستساعدها على زيادة إنتاجها إلى معدل سنوي يبلغ 1.8 مليون سيارة بحلول نهاية هذا العام، ويتوقع أيضًا أن التدفقات النقدية الأفضل لشركة تيسلا ستسمح لها بتوليد 0.30 دولارًا أميركيًا من إجمالي الربح مقابل كل دولار أميركي في المبيعات عام 2022.

تيسلا طراز إس
تيسلا طراز إس بمحرك احتراق - أرشيفية

ويمثّل التحول من السيارات التي تعمل بالغاز والبنزين إلى السيارات الكهربائية "أكبر تحول في صناعة السيارات منذ الخمسينيات من القرن الماضي"، وهو ما يمثّل فرصة سوقية تبلغ 5 تريليونات دولار.

ومن المتوقع أن تزيد مصانع تيسلا الجديدة عدد المركبات الكهربائية التي يمكن أن توفرها للعملاء المتحمسين.

وهذا الارتفاع السريع في قدرات التصنيع للشركة جنبًا إلى جنب مع الطلب المتزايد على مركباتها في أسواق مثل الصين والولايات المتحدة يجب أن يؤدي إلى مكاسب إضافية في مبيعات تيسلا وأرباحها.

ما الذي يهدد الرؤية المتفائلة لسهم تيسلا؟

تواجه شركة تيسلا منافسة شديدة من شركات مثل فورد وجنرال موتورز ولوسيد، بالإضافة إلى مجموعة من صانعي السيارات الصينيين، ومع ذلك، تمثّل سوق المركبات الكهربائية فرصة نمو هائلة إلى تيسلا ومنافسيها، ومن المحتمل أن يكون هناك أكثر من فائز واحد في هذه الصناعة المزدهرة، وتيسلا في وضع جيد لتكون واحدة منهم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق