أسهمأسهم وشركاترئيسيةشركاتعاجل

تباين في أداء سهم لوسيد بعد إعلان الشركة التوسع في السعودية

محمد سليم

يفتتح سهم لوسيد جلسة تداول اليوم في البورصة الأميركية على انخفاض طفيف بمقدار 0.35%، ليُتداول عند مستوى 45.23 دولارًا الساعة 01:34 مساءً بتوقيت غرينتش (04:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وكانت قد قفزت أسهم لوسيد غروب (NASDAQ: LCID) لتصنيع السيارات الكهربائية بنسبة 10% تقريبًا منذ بداية هذا العام، إذ يراهن المستثمرون على آفاق النمو المحتملة للشركة.

كان سهم لوسيد قد ارتفع بما يقرب من 5% في التعاملات المبكرة أمس الأربعاء، لكنه عاد لينخفض مع إغلاق يوم أمس بنسبة 0.73%.

ما سبب تقلبات سهم لوسيد؟

قال رئيس مجلس إدارة شركة لوسيد، أندرو ليفريس، في مقابلة صباح أمس الأربعاء، إن الشركة تخطط لبناء مصنع جديد في المملكة العربية السعودية في موعد أقصاه 2026، وفقًا لما أوردته بلومبرغ.

وفي مؤتمر التعدين الذي تستضيفه الرياض حاليًا، قال ليفريس: "الآن بعد أن نجحنا في إنتاج وبيع السيارات في الولايات المتحدة، يتجه انتباهنا إلى هذا المصنع هنا، لكن لا ينبغي أن تكون هذه الأخبار مفاجأة حقيقية، ومن المرجح أن المستثمرين الذين استثمروا في أسهم لوسيد مبكرًا قد أدركوا ذلك".

لوسيد آير - لوسيد موتورز
تصنيع سيارات لوسيد في السعودية

استثمارات صندوق الثروة السيادي السعودي في شركة لوسيد

كان صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية من أوائل المستثمرين في بدء تشغيل السيارات الكهربائية، وساعد استثمار بقيمة مليار دولار في عام 2018 في توفير رأس المال الذي تحتاجه لوسيد لبدء منشأة التصنيع في أريزونا، وهي تعمل حاليًا على مرحلتها التوسعية التالية في تلك المنشأة.

لكن الشركة صرّحت أيضًا أنها ستنتقل خارج الولايات المتحدة بمرور الوقت.

ومنذ نحو عام، ذكرت بلومبرغ أن لوسيد تُجري محادثات لبناء مصنع في السعودية، لكن رئيس مجلس إدارة الشركة قدّم المزيد من التفاصيل اليوم، وقال، إن المحادثات الحالية بشأن المشروع تتضمن تحديد نسب الملكية لشركة لوسيد والشركاء الآخرين المعنيين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق