التقاريرأسعار النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

أسعار البنزين والديزل.. توقعات باستمرار ارتفاعها في أميركا خلال 2022

وحدة أبحاث الطاقة

تتجه أسعار البنزين والديزل في الولايات المتحدة إلى مواصلة الارتفاع خلال العام الجاري، وفق تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وبحسب تقرير صادر عن الإدارة، اليوم الخميس، من المتوقع ارتفاع متوسط أسعار البنزين والديزل في أميركا إلى 3.06 و3.33 دولارًا للغالون على التوالي خلال عام 2022.

وتُعد أسعار النفط الخام، التي تشهد ارتفاعًا كبيرًا مؤخرًا، المحرك الرئيس بالنسبة إلى أسعار التجزئة للبنزين والديزل، وفق التقرير.

أسعار البنزين والديزل في الولايات المتحدة

تأتي توقعات زيادة أسعار البنزين، بعد أن سجلت 3 دولارات للغالون في عام 2021، ارتفاعًا من 2.18 دولارًا للغالون في العام السابق له، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة، اعتمادًا على تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل الصادر مؤخرًا عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وتكافح الإدارة الأميركية وسط مواجهة غلاء أسعار البنزين حتى الآن، بعد أن فشلت خطوة السحب من مخزون النفط الإستراتيجي في تهدئة الأوضاع.

ووفقًا للتقرير، فإن أسعار الديزل في أميركا بلغت 3.29 دولارًا للغالون العام الماضي، مقارنة مع 2.56 دولارًا عام 2020.

وبالنسبة إلى 2023، تتوقع إدارة معلومات الطاقة تراجع أسعار البنزين والديزل إلى 2.81 و3.27 دولارًا للغالون على التوالي.

ويأتي ذلك مع توقعات أن يؤدي تباطؤ نمو الطلب وزيادة إنتاج النفط الخام خلال عامي 2022 و2023 إلى انخفاض أسعار النفط الخام والمنتجات النفطية.

متوسط أسعار البنزين في الولايات المتحدة

استهلاك البنزين والديزل

تأتي توقعات ارتفاع أسعار البنزين والديزل، مع تزايد الطلب على المشتقات النفطية، إذ من المتوقع ارتفاع متوسط ​​الاستهلاك السنوي للبنزين في الولايات المتحدة بنحو 0.3 مليون برميل يوميًا العام الجاري، ليصل إلى 9.06 مليونًا، بعد زيادة 0.7 مليون برميل يوميًا العام الماضي.

ورغم توقعات إدارة معلومات الطاقة باستمرار زيادة الطلب على البنزين في العام المقبل، ليبلغ 9.15 مليون برميل يوميًا، فإنه سيظل أقل من مستويات ما قبل الوباء عام 2019 عند 9.3 مليون برميل يوميًا.

في المقابل، من المرجح ارتفاع استهلاك زيت الوقود المقطر -الذي يستهلك الكثير منه كديزل- إلى 4.07 مليون برميل يوميًا في العام الجاري، من 3.95 مليونًا العام الماضي، ليعود تقريبًا إلى مستويات ما قبل الوباء والبالغة 4.1 مليون برميل يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق