رئيسيةأسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أسعار النفط تواصل الصعود.. والخام الأميركي أعلى من 82 دولارًا - (تحديث)

مع صدور بيانات المخزونات الأميركية

صعدت أسعار النفط بنحو 2% للجلسة الثانية على التوالي، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليرتفع الخام الأميركي فوق مستوى 82 دولارًا للبرميل، مع صدور التقرير الرسمي لمخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وتواصل أسعار الخام حصد المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة عندما ارتفعت بنحو 4%، لتسجّل أعلى مستوى في شهرين.

وتلقّت أسعار النفط دعمًا بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الأميركي إلى أن المصرف المركزي قد يرفع أسعار الفائدة بشكل أبطأ مما كان متوقعًا، وهو ما من شأنه أن يساعد في دعم الطلب على النفط.

أسعار النفط اليوم

وفي نهاية التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم فبراير/شباط- بنسبة 1.8%، مسجلة 82.64 دولارًا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم مارس/آذار 2022- بنحو 1.1%، مسجلة 84.67 دولارًا للبرميل، بعدما تجاوزت 85 دولارًا خلال التعاملات.

أسعار الفائدة

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمس الثلاثاء، إن الاقتصاد يجب أن يتغلب على ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مع تأثيرات "قصيرة الأجل" فقط، وإنه مستعد لبدء سياسة نقدية أكثر تشددًا.

وقالت المحلل في دايلي إف إكس ليو ليونا: "بينما طمأن باول بأن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض التضخم المتزايد، ما عزّز توقعات رفع أسعار الفائدة في مارس/آذار، قال أيضًا، إن الفيدرالي الأميركي قادر على ترك النمو الاقتصادي القوي كما هو.. وقد يؤدي ذلك إلى رفع الطلب على النفط الخام".

مخزونات البنزين ومخزونات النفطمخزونات النفط الأميركية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 4.6 مليون برميل، بأكثر من توقعات المحللين، ليتصل إلى 413.3 مليون برميل، وهو أقل مستوى منذ 2018.

في المقابل، قفزت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 8 ملايين برميل، كما صعدت مخزونات المقطرات بنحو 2.5 مليون برميل.

ومن جهة أخرى، تراجعت مخزونات الخام الأميركية 1.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 7 يناير/كانون الثاني، وفقًا لمصادر السوق، نقلًا عن أرقام معهد النفط الأميركي، وهذا أقلّ من 1.9 مليون برميل الذي توقّعه 10 محللين استطلعت رويترز آراءهم.

الطلب على النفط

ومع ذلك، تلقّت أسعار النفط دعمًا من توقعات الطلب المطورة لإدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادرة أمس الثلاثاء، إذ توقعت أن يشهد إجمالي الطلب الأميركي زيادة بمقدار 840 ألف برميل يوميًا في عام 2022 عن العام الماضي، ارتفاعًا من التوقعات السابقة بزيادة قدرها 700 ألف برميل يوميًا.

في الوقت نفسه، خفضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها للإنتاج لعام 2022، وتوقعت أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط بمقدار 640 ألف برميل يوميًا، انخفاضًا من التوقعات السابقة بزيادة 670 ألف برميل يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق