أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد يرتفع خلال تداولات اليوم بنسبة 5%

محمد سليم

لم يكن سهم لوسيد -الذي يُتداول في البورصة الأميركية تحت رمز LCID- رحلة سلِسة لمساهميه، لكن أداءه الأخير وفّر بعض الأمل في حدوث تحول إيجابي.

وخلال تداولات اليوم ارتفع السهم بنسبة 5.07% ليُتداول عند مستوى 43.85 دولارًا للسهم الساعة 03:40 بتوقيت غرينتش (04:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وفي بداية الأسبوع أمس الإثنين، انخفض سهم لوسيد بنسبة 0.62%، وأغلق جلسة التداول عند 41.72 دولارًا، وكانت بداية متباينة أخرى للأسبوع إذ افتتحت الأسواق الأوسع الجلسة في المنطقة الحمراء، لكنها تمكّنت من تعويض معظم الخسائر مع نهاية الجلسة.

وانخفض مؤشر داو جونز 162 نقطة أساس بعد أن انخفض بأكثر من 400 خلال التداول اليومي، وتمكّن مؤشر ناسداك من تحقيق مكاسب طفيفة، مضيفًا مكاسب بنسبة 0.05%، بينما تداول مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بشكل ثابت في الغالب، لكنه أنهى اليوم هبوطيًا بنسبة 0.14%.

نهاية حظر بيع سهم لوسيد

يجب على مستثمري لوسيد تحديد يوم 19 يناير/كانون الأول في التقويمات الخاصة بهم؛ لأن هذا هو التاريخ المحدد لانتهاء حظر بيع أسهم الاكتتاب العامّ، وهذا يعني أنه بدءًا من ذلك التاريخ، يمكن للمستثمرين البدء في بيع أسهمهم التي عادةً ما تكون مغلقة لمدة ستة أشهر بعد الاكتتاب العامّ الأوليّ للشركة.

ومن المهم أن نلاحظ أن السهم انخفض بنسبة 22% في الأسبوع السابق لتاريخ انتهاء الحجز في الأول من سبتمبر/أيلول، وقد نرى بعض التداولات المتقلبة في الأسبوع الذي يسبق 19 يناير/كانون الأول.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق