تقارير الكهرباءالتقاريرالتقارير السنويةتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةحصاد 2021رئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

توليد الكهرباء في أميركا.. الطاقة الشمسية قد تُشكل نصف السعة المضافة

خلال عام 2022

وحدة أبحاث الطاقة

من المتوقّع أن تٌشكل الطاقة الشمسية نحو نصف إضافات سعة توليد الكهرباء على نطاق المرافق في الولايات المتحدة في 2022.

ومن المرجّح إضافة 46.1 غيغاواط إلى سعة توليد الكهرباء في أميركا خلال العام الجاري، بحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الإثنين.

وبلغ إنتاج الكهرباء في الولايات المتحدة العام الماضي 10.80 مليار كيلوواط/ساعة يوميًا، بحسب تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل لشهر ديسمبر/كانون الأول الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

الطاقة الشمسية

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية نموّ سعة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الولايات المتحدة بمقدار 21.5 غيغاواط في عام 2022.

وبلغت السعة الجديدة المخطّط لها 15.5 غيغاواط من الطاقة الشمسية في العام الماضي، بحسب التقرير.

ومن المتوقّع أن تقود ولاية تكساس إضافات سعة الطّاقة الشمسية بنحو 6.1 غيغاواط، ما يمثل 28% من الإجمالي، تليها كاليفورنيا بنحو 4 غيغاواط.

الطاقة المتجددة - أميركا

الغاز الطبيعي

من المتوقع أن يمثل الغاز الطبيعي 21% من السعة المخطط إضافتها إلى شبكة الكهرباء في الولايات المتحدة خلال عام 2022، وفقًا للتقرير.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إضافة 9.6 غيغاواط إلى سعة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي؛ إذ إن محطات الدورة المركبة تمثل أكثر من 84% من السعة المضافة، بحسب التقرير.

وتُشكل ولايات أوهايو وفلوريدا وميتشيغان وإلينوي مجتمعة 88% من سعة الغاز الطبيعي المخطط لها في العام الحالي.

طاقة الرياح

بحسب التقرير، من المحتمل إضافة 7.6 غيغاواط إلى سعة توليد الكهرباء في الولايات المتحدة من طاقة الرياح، لتمثّل 17% من الإجمالي في العام الجاري.

وفي عام 2021، بلغت سعة طاقة الرياح المضافة نحو 17.1 غيغاواط في الولايات المتحدة، وهي أعلى قدرة مضافة على الإطلاق في تاريخ البلاد.

ومثل الطاقة الشمسية، من المتوقّع أن تستحوذ ولاية تكساس على غالبية السعة المضافة من طاقة الرياح بنحو 51%، وفق إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

ومن المقرر أن يشهد 2022، بدء تشغيل مركز ترافيرس لطاقة الرياح بسعة 999 ميغاواط في أوكلاهوما، وهو أكبر مشروع لطاقة الرياح.

البطاريات والطاقة النووية

تُقدر إدارة معلومات الطاقة، أن تشهد سعة تخزين البطاريات على نطاق المرافق في الولايات المتحدة زيادة بمقدار 5.1 غيغاواط، أو 84% في عام 2022، مع انخفاض التكاليف، لتمثل 11% من إجمالي سعة توليد الكهرباء المضافة.

وبالنسبة إلى الطاقة النووية، من المرجّح إضافة سعة جديدة بنحو 2.2 غيغاواط في العام الحالي، لتمثل 5% من الإجمالي، وذلك عبر إضافة مفاعلين جديدين في محطة فوغتل للطاقة النووية في جورجيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق