أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد ينخفض 20% منذ بداية ديسمبر

محمد سليم

تراجع سهم لوسيد غروب (NASDAQ: LCID) بنسبة 20% منذ بداية ديسمبر/كانون الأول 2021، وحتى اليوم.

وانخفض السهم بنسبة 4.7% في نهاية تداولات أمس، ثم استمر هذا الاتجاه الهابط اليوم الخميس، ليتراجع بأكثر من 1% عند سعر 36.01 دولارًا الساعة 05:00 مساءً بتوقيت غرينتش (08:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

سبب انخفاض سعر سهم لوسيد

بينما كانت الأسهم تتجه نحو الانخفاض مع سوق التكنولوجيا مؤخرًا، قد يتأثر سهم لوسيد قليلًا، ولكن يتعيّن على شركة لوسيد أيضًا معالجة بعض شكاوى العملاء فورًا.

وكان قد ارتفع سعر سهم لوسيد في نوفمبر/تشرين الثاني بعد أن سلّمت الشركة أولى سياراتها، لكنها ظلت متخلفة عن التسليم منذ ذلك الحين.

وحاليًا هناك أيضًا بعض المالكين الجدد الأوائل غير راضين عن تسليم إصدارات سيارتهم دريم آير التي تبلغ تكلفتها 169 ألف دولار دون بعض مميزات مساعدة السائق، وفقًا لتقرير من بلومبيرغ.

السيارات الكهربائية في 2022 وسيارة لوسيد آير
سيارة لوسيد آير - الصورة من موقع غرين كار ريبورتس

ويبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، قد استمع إلى الشكاوى من أن بعض المميزات -بما في ذلك التحكم في ثبات السرعة- لا تزال مفقودة.

وقال في رسالة إلى عملاء لوسيد: "لقد تلقينا أسئلة من العديد منكم حول نظام القيادة في السيارة المسمى دريم درايف، وهناك العديد من الميزات في المراحل النهائية من الاختبار، ومن المقرر تضمينها في تحديث لأنظمة القيادة في سيارتنا في يناير/كانون الثاني".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق