التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الأميركي يرتفع 650 ألف برميل يوميًا في أكتوبر

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج النفط في الولايات المتحدة بأكثر من 650 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع التعافي من تداعيات إعصار آيدا.

وأظهر التقرير الشهري -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس- صعود إنتاج النفط إلى 11.473 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول، مقارنة مع 10.822 مليون برميل يوميًا في سبتمبر/أيلول السابق له.

ويعني هذا أن إنتاج النفط الأميركي ارتفع بنحو 651 ألف برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدما تضرر من تداعيات إعصار آيدا، الذي ضرب خليج المكسيك في أغسطس/آب، وفق رصد وحدة أبحاث الطاقة.

خليج المكسيك يقود الارتفاع

جاء صعود إنتاج النفط في أميركا مع زيادة إمدادات خليج المكسيك بنحو 680 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.74 مليون برميل يوميًا، حسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كما ارتفع إنتاج الخام في ولاية لويزيانا بنحو 19 ألف برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول، وصعد -أيضًا- في كولورادو بمقدار 15 ألف برميل يوميًا.

وهبطت إمدادات ولاية نيو مكسيكو من الخام بنحو 21 ألف برميل يوميًا، لتصل إلى 1.352 مليون برميل يوميًا، كما تراجعت من كاليفورنيا بنحو 4 آلاف برميل يوميًا.

وزادت إمدادات الخام في ولايات ألاسكا وأوكلاهوما وكنتاكي، بنحو 7 و5 و4 آلاف برميل يوميًا على التوالي.

بينما تراجع إنتاج النفط الخام في تكساس، بنحو 44 ألف برميل يوميًا أكتوبر/تشرين الأول، ليصل إلى 4.906 مليون برميل يوميًا، كما هبط في نيو مكسيكو بنحو 23 ألفًا.

وتراجعت إمدادات النفط في ولايتي ميسيسيبي وفيرجينيا الغربية بنحو 3 و5 آلاف برميل يوميًا على التوالي.

صادرات الخام الأميركي

كانت الولايات المتحدة مصدرًا صافيًا للنفط في أكتوبر/تشرين الأول، إذ تجاوزت الصادرات الواردات بمقدار 538 ألف برميل يوميًا.

وكانت هولندا في صدارة مشتري النفط الأميركي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بنحو 330 ألف برميل يوميًا، يليها المملكة المتحدة والصين، بمقدار 324 و298 ألف برميل يوميًا على التوالي.

وبلغت صادرات النفط الأميركية إلى الهند وكندا وكوريا الجنوبية نحو 272 و276 و208 آلاف برميل يوميًا على الترتيب، بحسب التقرير.

كما استوردت إيطاليا وفرنسا وتايوان نحو 174 و157 و132 ألف برميل يوميًا على التوالي من النفط الأميركي في أكتوبر/تشرين الأول، فيما بلغت الصادرات إلى إسبانيا 103 آلاف برميل يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق