رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أرامكو السعودية توقع اتفاقية تقنية لتطوير النظام الرقمي

وضعت شركة أرامكو السعودية إستراتيجية متكاملة من أجل التحول الرقمي، والاستفادة من التكنولوجيا في مختلف مشروعاتها.

وفي هذا الإطار، أعلنت أرامكو وشركة الإلكترونيات المتقدمة، عن تعاونهما لتمكين توطين الشركات الرقمية في المملكة، إذ وقع الجانبان مذكرة تفاهم تسرّع من تطوير النظام البيئي الرقمي.

تفاصيل شراكة أرامكو

تهدف الشراكة بين أرامكو وشركة الإلكترونيات إلى دعم الجهود واسعة النطاق لتمكين تقنيات إنترنت الأشياء، والحوسبة، والاتصالات، والروبوتات، والطائرات دون طيار، والرقائق الالكترونية، وهو ما يعزز استكمال أنظمة البيئة الرقمية عمومًا في المملكة.

أرامكو- حقل الجافورة
شعار شركة أرامكو السعودية - أرشيفية

وأدرجت أرامكو السعودية "الأعمال الرقمية الصناعية" ضمن برنامج الاستثمارات الصناعية "نماءات أرامكو" الذي يستهدف استكمال شتى محاور البيئة الرقمية في المملكة، وزيادة المحتوى المحلي، والإسهام في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وإيجاد فرص عمل جديدة، وتسريع تنمية المواهب الرقمية، وتعزيز موثوقية عملاق النفط السعودي وكفاءته التشغيلية.

ويستهدف برنامج نماءات الفرص التي تعزّز خلق القيمة في 4 مجالات رئيسة: الاستدامة، والتقنية، والخدمات الصناعية، والمواد المتقدمة، ويهدف إلى الإسهام في دفع عجلة التوطين والنمو والتنوّع الاقتصادي في المملكة.

تطوير التقنيات

من جانبه، قال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أحمد السعدي: "تهدف الشراكة إلى دعم مساعينا لتطوير التقنيات والمواهب المحلية، إذ نعمل مع الرواد من مزودي التقنية على تعزيز خطة الشركة وكذلك الاقتصاد المحلي بصورة أوسع مع خلق مزيدٍ من القيمة المضافة".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، زيـاد المسلّم: "سيسهم التعاون مع أرامكو السعودية في تعزيز كفاءة وقيمة سلاسل التوريد في الأعمال الصناعية الرقمية، وخاصة على مستوى الهندسة والتصنيع والخدمات في العديد من الأنظمة والأجهزة المستخدمة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والأمن والطاقة".

وتنسجم مذكرة التفاهم مع تعزيز النمو الاقتصادي بعيد المدى والتنويع، وزيادة الاستثمار والتنوع الاقتصادي، وخلق فرص العمل وتنمية القوى العاملة داخل المملكة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق