أسعار النفطرئيسيةنفط

أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت أعلى من 79 دولارًا - (تحديث)

مع صدور تقرير المخزون الأميركي

ارتفعت أسعار النفط في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، ليصعد خام برنت فوق 79 دولارًا، مع صدور بيانات المخزونات الأميركية من الخام.

وكانت أسعار الذهب الأسود ارتفعت بأكثر من 1.5% بعد إعلان تراجع مخزونات النفط الأميركية، ثم تحوّلت للهبوط، قبل أن تعاود الارتفاع في تعاملات متقلبة، وسط ترقّب لموقف أوبك+ في اجتماعه المقبل.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم فبراير/شباط- بنسبة 0.8%، مسجلة 76.56 دولارًا للبرميل، بعدما تجاوزت 77 دولارًا خلال الجلسة.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم فبراير/شباط 2022- بنحو 0.4%، مسجلة 79.23 دولارًا للبرميل، بعدما لامست مستوى 80 دولارًا، لمدّة وجيزة خلال الجلسة.

يجري تداول كلا العقدين بالقرب من أعلى مستوياتهما في شهر، بمساعدة قوة الأسهم العالمية.

عوّضت أسعار النفط الخسائر التي لحقت بها من أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، عندما دفع متحور أوميكرون المستثمرين إلى البحث عن الأمان.

مخزونات النفط في أميركا

مخزونات النفط الأميركية

تراجعت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 ديسمبر/كانون الأول، لتوصل الهبوط للأسبوع الخامس على التوالي، بحسب التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كما سجلت مخزونات البنزين انخفاضًا بنحو 1.5 برميل، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.7 مليون برميل.

وتعززت أسعار النفط مع قرارات من قبل 3 منتجين للنفط أعلنوا وجود ظروف قاهرة هذا الشهر على جزء من إنتاجهم النفطي بسبب مشكلات الصيانة وإغلاق حقول النفط.

أوبك+

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، المسؤول عن علاقات موسكو مع مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط، إن المنظمة قاومت دعوات من واشنطن لزيادة الإنتاج لأنها تريد تزويد السوق بتوجيهات واضحة وعدم الخروج عن السياسة.

ينتظر المستثمرون اجتماع أوبك+ المقرر في 4 يناير/كانون الثاني، إذ سيقرر التحالف ما إذا كان سيمضي قدمًا في زيادة الإنتاج المخطط لها البالغة 400 ألف برميل يوميًا في فبراير/شباط.

في اجتماعه الأخير، تمسّك تحالف أوبك+ بخطط زيادة الإنتاج لشهر يناير/كانون الثاني، على الرغم من المخاوف التي أثارها متحور أوميكرون في تراجع الطلب على النفط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق