أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

بدء بناء أكبر مزرعة رياح في نيو ساوث ويلز الأسترالية

باستخدام أضخم توربينات في البلاد

مي مجدي

"يا لها من طريقة رائعة لإنهاء عام 2021"، بهذه الكلمات أعلنت شركة "تيلت رنيوابلز" بدء بناء أكبر مزرعة رياح في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية عبر صفحتها في "لينكد إن".

فبعد أن حققت الإغلاق المالي في شهر سبتمبر/أيلول، شرعت الشركة في عمليات البناء خلال هذا الشهر في مشروع مرزعة رياح "راي بارك" باستخدام أضخم توربينات رياح في أستراليا.

ومن المقرر أن يعمل المشروع بطاقة تبلغ 396 ميغاواط، ويضم نحو 66 توربينًا من شركة فيستاس بسعة تبلغ 6 ميغاواط لكل منها، وبذلك تتفوق على توربينات محطة كابان في شمال كوينزلاند البالغة 5.6 ميغاواط.

معلومات عن أكبر مزرعة رياح

قالت شركة تيلت، إن مزرعة رياح "راي بارك" ستوفر نحو 250 فرصة عمل خلال مرحلة البناء، ونحو 10 وظائف دائمة خلال عمرها التشغيلي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للعمّال المحلّيين، بحسب ما نشره موقع رنيو إكونومي الأسترالي.

وأفادت أن مقاول البناء "زنفيرون" عمل على حشد الموظفين ونقل المعدّات إلى الموقع، وانتهى من بناء 3 مداخل للموقع.

وبمجرد أن تبدأ مزرعة رياح "راي بارك" العمل بكامل طاقتها في عام 2024، ستُعَدّ أكبر مزرعة رياح في نيو ساوث ويلز، وواحدة من أكبر 5 مزارع رياح في البلاد.

محطة رياح في أستراليا
محطة رياح في أستراليا - أرشيفية

وللاستفادة من قدرتها الإنتاجية، تعاقدت شركة "نيوكرست ماينينغ" للتعدين للحصول على نحو 55% من إنتاج المشروع بموجب اتفاقية شراء مدّتها 15 عامًا لتشغيل منجم الذهب في كاديا، ومساعدتها على خفض الانبعاثات.

ومن المتوقع أن ينتج المشروع 1188 غيغاواط/الساعة سنويًا، أي ما يعادل احتياجات الكهرباء لقرابة 215 ألف منزل سنويًا.

علاوة على ذلك، يهدف المشروع إلى تعويض نحو 960 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

دعم خطط أستراليا

يعزز المشروع قطاع الطاقة المتجددة في أستراليا، وسيسهم في زيادة توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

فطاقة الرياح تشكّل جزءًا أساسيًا من مزيج الطاقة في الولاية، وتولي الحكومة اهتمامًا خاصًا بها، لا سيما أنها تعدّ واحدة من أرخص أنواع توليد الكهرباء.

وفي خطوة لدعم طاقة الرياح في البلاد، أقرّ البرلمان الأسترالي تشريعًا لدعم تطوير صناعة طاقة الرياح البحرية في أواخر الشهر الماضي.

وأعلنت وزارة الطاقة تمرير حزمة من 3 مشروعات قوانين في مجلس الشيوخ، وتضع التشريعات المحددة إطارًا تنظيميًا لإنشاء وتشغيل وإلغاء تشغيل البنية التحتية للكهرباء البحرية في منطقة الكومنولث البحرية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق