أسهم وشركاترئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد يبدأ أول يوم تداول ضمن مؤشر ناسداك 100

محمد سليم

اليوم هو اليوم الأول من تداول سهم لوسيد ضمن مؤشر ناسداك 100، أحد مؤشرات النمو ذات رؤوس الأموال الكبيرة البارزة في العالم.

وكان سهمالشركة قد وصل إلى أعلى مستوياته في نوفمبر/تشرين الثاني، إذ احتفلت لوسيد ومستثمروها بإنجازات كبيرة، ومع ذلك، كان ديسمبر/كانون الأول كارثيًا على أداء السهم.

مع الصدمات التي أصابت سهم لوسيد -مثل التحقيق الذي أجرته لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) في صفقة شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة التي جعلت الشركة عامة في وقت سابق من هذا العام- انخفض السهم بنحو 30% في ديسمبر/كانون الأول.

تمويل السندات الخضراء وسهم لوسيد

مجموعة لوسيد (ناسداك: LCID)، التي فاجأت قطاع السيارات الفاخرة عندما كشفت عن سياراتها الكهربائية المتطورة، أعلنت اليوم الثلاثاء بدء تداول خيار السندات القابلة للتحويل بنسبة 15% في إطار عرض الأوراق النقدية القابلة للتحويل الذي آُعلِن في 8 ديسمبر/كانون الأول 2021، وجمع مبلغ إضافي قدره 262 مليونًا و500 ألف دولار أميركي لأعمال لوسيد.

وبموجب هذا العرض ورفع إجمالي العائدات إلى مليارين و12 مليون دولار أميركي، ستنفق لوسيد مبلغًا مساويًا للعائدات على الاستثمارات الخضراء المؤهلة في أعمالها؛ ما يؤكد التزام الشركة بمعالجة تغيّر المناخ والتحديات البيئية.

وسيسمح هذا التمويل للشركة بتنفيذ المراحل الرئيسة وخطط النمو بشكل أكبر في المستقبل، ومن ثم تقليل المخاطر في الأعمال، كما إنه أحد أكبر العروض القابلة للتحويل الخضراء في تاريخ السوق؛ ما يعكس قوة سهم لوسيد المستقبلية.

حول مجموعة لوسيد

لوسيد آير
لوسيد آير

تتمثل مهمة لوسيد في إلهام شركات السيارات لتبنّي الطاقة المستدامة من خلال إنشاء تقنيات متقدمة والسيارات الكهربائية الفاخرة الأكثر جاذبية.

وأول سيارة للشركة، لوسيد آير، هي سيارة سيدان فاخرة على أحدث طراز بتصميم مستوحى من ولاية كاليفورنيا، وتتميز بمساحة داخلية فاخرة.

وتتمتع لوسيد آير بتقنية البطاريات التي أثبتت كفاءتها في السباقات ومجموعة نقل الحركة الخاصة التي طُوِّرَت بالكامل داخليًا؛ ما أهّل لوسيد أير للحصول على لقب سيارة العام في 2021.

ويتميز إصدار لوسيد آير بمدى يُقدَّر بـ520 ميلًا، و قوة 1111 حصانًا، ويجري حاليًا تسليم عملاء الشركة سيارة لوسيد آير، التي تُنتَج بمصنع لوسيد الجديد في أريزونا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق