انفوغرافيكالتغير المناخيالتقاريرتقارير التغير المناخيتقارير منوعةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

انبعاثات أكبر 5 شركات للألبان واللحوم تتجاوز شركات طاقة ودول كبرى (إنفوغرافيك)

وحدة أبحاث الطاقة

عندما يتعلّق الأمر بانبعاثات الكربون، توجه أصابع الاتهام سريعًا إلى شركات النفط والغاز، لكن الأرقام تكشف أن بعض أكبر شركات اللحوم والألبان في العالم تفوق شركات طاقة ودولًا كبرى في انبعاثاتها.

وتطلق أكبر 5 شركات عالمية للحوم والألبان -سويفت آند كومباني وتايسون وكارغيل وداري فارمز أوف أميركا وفونتيرا- أكثر من 578 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، بما يتجاوز شركات كبرى في قطاع الطاقة على رأسها إكسون موبيل ورويال داتش شل وبي بي، بحسب تقرير لمنظمة جيه آر إيه آي إن (GRAIN)، بالتعاون مع معهد الزراعة والسياسة التجارية الأميركي (IATP).

وتُعد شركة سويفت آند كومباني، في هذه المجموعة، الأكثر إطلاقًا لانبعاثات الكربون بنحو 280.2 مليون طن، في حين تُعد شركة فونتيرا الأقل في الترتيب بين الشركات الـ5 عند 41.5 مليون طن، وفقًا للتقرير.

انبعاثات شركات النفط والدول

بحسب التقرير، تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من شركة إكسون موبيل 577 مليون طن، في حين تصل انبعاثات شركتي رويال داتش شل وبي بي إلى 508 و448 مليون طن على التوالي، في عام 2017، مقارنة مع 578.3 مليون طن لأكبر 5 شركات للحوم والألبان في العالم.

ليست شركات النفط فقط، وإنما انبعاثات أكبر 5 شركات للألبان واللحوم تفوق نظيرتها من قبل دول كبرى، مثل أستراليا والمملكة المتحدة وفرنسا، التي بلغت 533 و507 و464 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون على الترتيب بنهاية عام 2017.

وبحسب التقرير، فإن الصين تُعدّ المصدر الأول لغازات الدفيئة من إنتاج اللحوم والألبان بعد عقدين من النمو المتسارع في استهلاك الفرد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق