أسعار النفطأخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

عاجل.. البيت الأبيض: "نحن محبطون".. أسعار البنزين لم تنخفض

الإدارة الأميركية توجه رسالة جديدة لـ أوبك+

عبر البيت الأبيض عن "إحباطه" نتيجة استمرار ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة، رغم تراجع أسعار النفط في الأيام الأخيرة، وأيضًا بعد إعلان الإفراج عن 50 مليون برميل من الاحتياطي الإستراتيجي.

وفي إفادة صحفية قبل قليل، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي: إن "أسعار التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة لم تعكس بعد الانخفاض الحاد في العقود الآجلة للنفط الخام الذي حدث في الأيام الأخيرة بعد تهديد متحور أوميكرون لتوقعات الطلب".

التواصل مع أوبك+

أشارت جين بساكي في إفادتها الصحفية، إلى استمرار الإدارة الأميركية في تواصلها مع تحالف أوبك+، الذي يجتمع الخميس المقبل لبحث التطورات في سوق النفط.

وقال السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض: لا نزال على "اتصال منتظم" مع أوبك، مجددة مطالبة الإدارة الأميركية لكبار المنتجين بزيادة إمدادات النفط، لمحاولة كبح جماح أسعار الخام.

وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ونائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ونائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الفنية لأوبك+ اليوم الأربعاء، في لقاء كان مقررًا له الثلاثاء، لكنه تأجل "لمزيد من الفرصة حتى تتم دراسة المستجدات في سوق النفط"، حسب تصريحات كان قد أدلى بها وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان".

بينما تجتمع اللجنة الوزارية للتحالف، غدًا الخميس، برئاسة مشتركة بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ونائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، لحسم سياسة الإنتاج في يناير/كانو الثاني المقبل، خاصة في ضوء ظهور متحور أوميكرون، والإغلاقات التي أعلنتها دول عدة.

وتقضي السياسة الحالية للتحالف، بزيادة 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، حتى نهاية العام المقبل.

 

أعلاه، تعليق مستشار تحرير الطاقة، الدكتور أنس الحجي على "الطلبات غير المنطقية" للرئيس الأميركي جو بايدن إلى أوبك بزيادة إنتاج النفط.

موضوعات متعلقة..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق