رئيسيةأخبار السياراتسيارات

كوريا الجنوبية.. دعم السيارات الكهربائية يدخل السباق الرئاسي

هبة مصطفى

في كوريا الجنوبية، دخلت السيارات الكهربائية إلى السباق الرئاسي، في محاولة لتوفير 3.6 مليون مركبة كهربائية، دعمًا لتحقيق هدف الدولة بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 40% حتى عام 2030.

وفي هذا الإطار، أعلن المرشح الرئاسي عن الحزب الديمقراطي الحاكم، لي جيه، تقديم الدعم إلى السيارات الكهربائية لزيادة الإنتاج وتلبية الطلب.

دعم حكومي

قال لي جيه -على صفحته الرسمية في فيسبوك- إن الدعم الحكومي المقدم في كوريا الجنوبية لصناعة السيارات الكهربائية لا يُلبي أهداف زيادة الإنتاج وطلب المستهلكين.

وقال إن الدعم الحكومي ينخفض عن المطلوب، مشيرًا إلى أن كبرى العقبات التي تواجه وجود المزيد من المركبات الكهربائية على الطرق هي ارتفاع أسعارها وانخفاض عدد مرافق الشحن.

وتعهّد جيه بالتوسع في نطاق دعم صناعة السيارات الكهربائية، لدفع عجلة الإنتاج وتقليص وقت تسليم المبيعات تلبية لطلب المشترين، وفقًا لوكالة يونهاب للأنباء.

والتزم جيه بالتوسع في البنية التحتية للشحن، لتعزيز عمليات الإحلال للسيارات الكهربائية، إذ تعتزم كوريا الجنوبية استبدال السيارات التابعة للقطاع العام ووسائل النقل العام بالمركبات الكهربائية تدريجيًا.

إنفاق المستهلكين والحكومة على السيارات الكهربائية

جهود كورية

تبذل كوريا الجنوبية جهودًا لدعم السيارات الكهربائية، وتلبية الطلب المحلي عليها، إذ حققت قفزة في مبيعات السيارات الكهربائية منذ بداية العام الجاري، قاربت ضعف مبيعات العام الماضي.

وبتحقيقها مبيعات قياسية العام الجاري تصل كوريا الجنوبية للمرتبة السابعة ضمن المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية.

وأعلن المعهد الكوري لتكنولوجيا السيارات تسجيل السيارات الكهربائية مبيعات قدرها 71 ألف سيارة في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة بـ36 ألف سيارة خلال الشهر ذاته العام الماضي.

السوق الكورية

قبل أسبوعين، أعلنت شركة جنرال موتورز إطلاق 10 سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية بحلول عام 2025.

لكن في الوقت ذاته أكدت الشركة أن خططها الحالية لا تتضمن تصنيع سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية.

أما شركة كيا موتورز -ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية- فقد أعلنت قصر مبيعاتها في الأسواق الأوروبية على السيارات الكهربائية فقط، بداية من عام 2035، ضمن خطتها لتحقيق الحياد الكربوني في القطاع بحلول 2045.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق