أخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

الصين تعلن اكتشاف احتياطيات ضخمة من النفط الصخري

بأكثر من 29 مليار برميل

دينا قدري

اكتشفت الصين احتياطيات ضخمة من النفط الصخري تُقدّر بأكثر من 4 مليارات طن (29.168 مليار برميل)، ما قد يلعب دورًا مهمًا في حماية أمن الطاقة في البلاد.

فقد أعلنت وحدة تابعة لشركة سينوبك اكتشاف 458 مليون طن (3.34 مليار برميل) من احتياطيات النفط الصخري في حقل شنغلي التابع لها، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

ووفقًا لشركة سينوبك، فإن الولايات المتحدة فقط -إلى جانب الصين- هي التي تمتلك القدرة على استخراج النفط الصخري في الوقت الحالي.

أعلى معدل تدفق

شنغلي هو أحد أكبر حقول النفط والغاز التقليدية، الذي يقع في مقاطعة شاندونغ شرق الصين.

ويستند التقدير المبدئي للاحتياطيات الجيولوجية أو في الموقع إلى نتائج الحفر لـ4 آبار استكشافية، على عمق أكثر من 3 آلاف متر.

وبلغ أعلى معدل تدفق من هذه الآبار 171 طنًا (1246.9 برميلًا) من النفط الصخري يوميًا، وهو رقم قياسي لبئر النفط الصخري المحلي، ما يسلط الضوء على إمكانات منطقة التنقيب عن النفط.

الصين - مولدات الكهرباء الديزل

اكتشافات سابقة

في عام 2019، وافقت سينوبك -التي تدير أكبر مشروع للغاز الصخري في الصين في تشونغتشينغ- على دراسة إمكانات النفط الصخري في حوض دونغينغ في شنغلي، مع شركة رويال داتش شل.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة سينوبك اكتشاف 1.3 مليار طن من رواسب النفط الصخري في حقل داتشينغ في مقاطعة هيلونغجيانغ الشمالية الشرقية.

وأبلغت شركة النفط الوطنية الصينية، بدورها، عن اكتشاف احتياطيات النفط الصخري بمليار طن (7.29 مليار برميل) في حقل أوردوس في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى