سياراتأخبار السياراترئيسية

ماروتي سوزوكي تعلن موعد طرح أولى سياراتها الكهربائية في الهند

داليا الهمشري

أعلنت شركة ماروتي سوزوكي أنها لن تطلق سيارتها الكهربائية قبل عام 2025، وربطت موعد طرحها بظروف السوق المختلفة والبطاريات وكيفية بناء البنية التحتية لشحن الكهرباء.

وتخطط شركة ماروتي سوزوكي لبيع ما لا يقل عن 10 آلاف سيارة كهربائية شهريًا في الهند عندما تبدأ عمليات بيع المركبات الكهربائية.

وتحظى ماروتي سوزوكي -أكبر شركة لتصنيع السيارات في الهند- بإعجاب الملايين من خلال مجموعة واسعة من الموديلات والإصدارات التي تناسب ميزانية معظم زبائنها ومتطلباتهم.

وكشفت الشركة هذا الأسبوع عن خططها لتصنيع السيارات الكهربائية وسيارات الغاز الطبيعي المضغوط والسيارات التي تعمل بالوقود المرن في الهند، موضحة أنها لن تطلق سيارتها الكهربائية في السوق الهندية قبل عام 2025.

ماروتي سوزوكي
ماروتي سوزوكي تخطط لطرح سيارتها الكهربائية في 2025

إطلاق السيارات الكهربائية

أعلنت ماروتي -في الوقت نفسه- أنها تعمل على تطوير سيارات مزدوجة الوقود، وتركز أيضًا على طرح المزيد من عروض السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط في السوق الهندية.

وخلال مؤتمر افتراضي حول أرباح الربع الثاني للشركة، قال رئيس مجلس الإدارة، آر سي بهرغافا: "في ظل الظروف الحالية؛ فإن الكثير من الأشياء في النظام البيئي للسيارات الكهربائية مثل البطاريات والبنية التحتية لشحن الكهرباء تُنفذ من قبل أطراف أخرى، ومن ثم فإن الشركة غير قادرة على التحكم في التكلفة.

وأضاف أن قرار إطلاق السيارات الكهربائية في الهند ستتخذه الشركة الأم - سوزوكي- في اليابان، حسب موقع 91 موبيلز.

10 آلاف سيارة شهريًا

"للأسف، لن نشعر بالسعادة إذا تمكنّا من بيع 300 أو 400 أو 500 أو حتى ألف سيارة شهريًا، وعلى الرغم من أن الأعداد من 100 حتى ألف جيدة جدًا؛ فإنها تجعلنا غير متحمسين".

"عندنا نبدأ في بيع السيارات الكهربائية، أود أن أبيع ربما 10 آلاف سيارة كهربائية شهريًا أو شيئًا من هذا القبيل"، حسبما ذكر بهرغافا خلال المؤتمر.

واستطرد قائلًا: "إذا كنت أبيع مليوني سيارة سنويًا، وهذا هو المتوقع بعد عودة الأمور إلى طبيعتها، فهل من المنطقي أن أبيع سيارة أقل من 100 ألف سيارة سنويًا؟".

وعلى الرغم من أن الشركة لم تستبعد خططًا لدخول مجال التنقل الكهربائي في الهند؛ فإنها ربطت إطلاق سيارة كهربائية بظروف السوق المختلفة والبطاريات وكيفية بناء البنية التحتية، وأوضحت أيضًا أن التكلفة المحتملة ليست في أيديها.

وكانت شركة سوزوكي ماروتي قد ألغت خطتها لإطلاق سيارتها الكهربائية "واغون آر" بسبب مشكلات تتعلّق بمعايير الجدوى التجارية.

فسيارة الهاتشباك الكهربائية "واغون آر" تتميّز بالعديد من المكوّنات المستوردة، التي من شأنها رفع تكلفة تصنيعها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى