أخبار الغازأخبار النفطأسعار النفطرئيسيةعاجلغازنفط

إكسون موبيل تحقق أقوى نتائج فصلية في 4 سنوات

مسجلة أرباحًا بقيمة 6.8 مليار دولار

أعلنت شركة إكسون موبيل الأميركية، اليوم الجمعة، أقوى نتائج ربع سنوية لها في 4 سنوات، بما يتماشى مع تقديرات أرباح المحللين، بدعم من زيادة أسعار النفط والغاز بأكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي.

وقالت إكسون، في بيان، إن التوقعات القوية للتدفقات النقدية ستسمح للشركة بزيادة توزيعات المساهمين، بما يصل إلى 10 مليارات دولار من خلال برنامج إعادة شراء الأسهم على مدى 12-24 شهرًا، بدءًا من عام 2022.

أرباح إكسون موبيل

أشار عملاق النفط الأميركي إلى أن أرباحه التقديرية للربع الثالث من عام 2021 سجلت 6.8 مليار دولار، أو 1.57 دولارًا لكل سهم.

وتعكس النتائج ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وتحسن هوامش التكرير مع نقص الإمدادات، ما دفع النفط إلى أعلى مستوى في 3 سنوات خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول.

كما بلغت نفقات رأس المال والاستكشاف في الربع الثالث 3.9 مليار دولار، ما رفع استثمارات عام 2021 حتى تاريخه إلى 10.8 مليار دولار، وواصلت الشركة استثماراتها الإستراتيجية في أصولها المميزة، بما في ذلك غايانا، وحوض بيرميان، وفي الكيماويات.

وتتوقع إكسون موبيل استثمارات رأسمالية سنوية مستقبلية تتراوح بين 20 و25 مليار دولار، مع خطط لزيادة الإنفاق على المشروعات منخفضة الكربون.

إنتاج النفط

بلغ إنتاج إكسون موبيل من النفط المكافئ في الربع الثالث 3.7 مليون برميل يوميًا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4% مقارنة بربع السنة السابقة، بما في ذلك النمو في منطقتي بيرميان وغايانا.

إكسون موبيل
الرئيس التنفيذي لإكسون موبيل دارين وودز

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي دارين وودز: "حققت جميع أعمالنا الأساسية الثلاثة أرباحًا إيجابية خلال الربع، مع عمليات قوية ومراقبة التكاليف، بالإضافة إلى زيادة الإنجازات وتحسين الطلب على الوقود".

وأشار إلى أنه في الشهر المقبل سينتهي مجلس الإدارة من الخطة المؤسسية التي تدعم الاستثمار في المشروعات ذات العائد المرتفع والمتميزة، وقائمة متزايدة من فرص الأعمال الإستراتيجية منخفضة الكربون.

المشروعات منخفصة الكربون

أضاف وودز: "توفر العائدات القوية الناتجة عن أعمالنا الأساسية التدفقات النقدية على المدى القريب لتمويل الفرص منخفضة الكربون التي تعزّز قوتنا التنافسية في التكنولوجيا والهندسة وتطوير المشروعات".

وتوقع وودز زيادة مستوى الإنفاق على حلول الطاقة منخفضة الانبعاثات ما يعادل 4 أضعاف المعلن في الخطة السابقة، مع البدء في مشروعات تحقق عوائد قوية.

وقال: "توقعات التدفق النقدي القوية للشركة ستمكننا من زيادة توزيعات المساهمين بما يصل إلى 10 مليارات دولار من خلال برنامج إعادة شراء الأسهم على مدى 12-24 شهرًا، بدءًا من عام 2022".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى