رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

إس أويل التابعة لأرامكو تحقق أرباحًا بـ285 مليون دولار

في الربع الثالث

حققت شركة إس أويل- ثالث أكبر شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية- أرباحًا صافية بلغت 285 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، بدعم من زيادة مبيعات منتجات البتروكيماويات وزيوت التشحيم الأساسي

وقالت شركة النفط، المملوكة بالكامل لشركة أرامكو السعودية، في بيان لها اليوم الجمعة إن صافي دخلها ارتفع بمقدار 11 ضعفًا على أساس سنوي في الربع الثالث..

وأضافت في تقرير دوري أن صافي دخلها وصل إلى 334.5 مليار وون (285 مليون دولار) في المدة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، مقارنة بـ30.3 مليار وون (26 مليون دولار) في المدة نفسها من العام الماضي.

الأرباح التشغيلية

بلغت أرباح إس أويل التشغيلية 549.4 مليار وون (470 مليون دولار)، متأرجحة إلى فائض من خسارة تشغيلية بلغت 9.2 مليار وون (7.8 مليون دولار) في العام السابق، حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

إس أويل
محطة وقود تابعة لشركة إس أويل

كما قفزت المبيعات بنسبة 82.5% لتصل إلى 7.11 تريليون وون (6.1 مليون دولار) خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول.

وكان الربح التشغيلي أعلى بنسبة 8.7% من متوسط التقديرات، وفقا للمسح الذي أجرته شركة "يونهاب إنفوماكس"، شركة البيانات المالية لوكالة يونهاب للأنباء.

مبيعات البتروكيماويات

قالت شركة إس أويل إن الأداء الفصلي القوي يُعزى إلى حد كبير إلى زيادة المبيعات في قطاعي البتروكيماويات وزيوت التشحيم، مدعومة بارتفاع أسعار النفط العالمية.

وأشارت إلى أن قسم زيوت التشحيم الأساسي عالي الجودة سجل أرباح تشغيل ربع سنوية قياسية بلغت 288.8 مليار وون (250 مليون دولار)، وهو ما يمثل 52.6% من إجمالي الدخل التشغيلي.

وبلغت المبيعات من أعمال تكرير النفط 5.2 تريليون وون (4.4 مليار دولار)، مع وصول مبيعات المنتجات البتروكيماوية إلى 1.18 تريليون وون (مليار دولار)، وسجلت أعمال زيوت التشحيم الأساسية مبيعات بقيمة 711.2 مليار وون (610 ملايين دولار).

وانخفضت المكاسب المرتبطة بالمخزون بنسبة 37% إلى 88 مليار وون (75 مليون دولار).

وتوقعت "إس-أويل"، المملوكة بالكامل لشركة أرامكو السعودية، أن تستمر هوامش الربح في آسيا في التحسن على خلفية الطلب القوي على المنتجات البتروكيماوية في الربع الأخير، حيث تعيد الدول فتح حدودها بعد قيود صارمة على فيروس كورونا المستجد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى