سلايدر الرئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الغازأخبار الكهرباءأخبار النفططاقة متجددةعاجلغازكهرباءنفط

توتال تجني ثمار أزمة الطاقة في أوروبا وتحقق أرباحًا طائلة

جنت 4.8 مليار دولار أرباحًا صافية في الربع الثالث

ارتفعت أرباح شركة توتال إنرجي الفرنسية بشكل كبير خلال الربع الثالث من العام الجاري، مستفيدة من أزمة الطاقة في أوروبا، وارتفاع أسعار الغاز والكهرباء بصورة قياسية.

وبلغ صافي أرباح شركة الطاقة الفرنسية في الربع الثالث 4.8 مليار دولار، من 848 مليون دولار فقط في العام الماضي، كما زادت الأرباح الأساسية بأكثر من الضعف إلى 11.2 مليار دولار.

يأتي ذلك وسط توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا وآسيا مع دخول الشتاء حتى فصل الربيع المقبل.

وتوقعت شركة توتال أن يؤدي انخفاض الإمدادات والطلب المرتفع المستمر إلى إبقاء أسعار الغاز مرتفعة في أوروبا وآسيا حتى الربع الثاني من العام المقبل.

إنتاج النفط والغاز

قدرت المجموعة الفرنسية، التي تتوسع بقوة في الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إنتاجها من الغاز والنفط الخام سيصل إلى أعلى مستوياته منذ الربع الثاني من عام 2020.

توتال
أحد مواقع شركة توتال الفرنسية - أرشيفية

وقالت إنه يجب أن تنتج ما بين 2.85 و2.9 مليون برميل من النفط المكافئ يوميًا في الأشهر الـ3 الأخيرة من عام 2021، بعد أن وصلت إلى 2.814 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث.

مبيعات الغاز

توقعت توتال ارتفاع متوسط سعر مبيعاتها من الغاز الطبيعي المسال إلى أكثر من 12 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الربع الأخير من العام الجاري، مقارنة بـ9.10 دولارًا في الأشهر الـ3 السابقة.

وأكدت الشركة خططها لإعادة شراء ما قيمته 1.5 مليار دولار من الأسهم خلال الأشهر الـ3 الأخيرة من العام، والتي كانت قد أعلنتها في أواخر سبتمبر/أيلول على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى