رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الهند تحتل المرتبة الثالثة عالميًا على مؤشر جاذبية الطاقة المتجددة

والسادسة بين أكبر 30 سوقًا لاتفاقيات شراء الكهرباء

نوار صبح

كشف تقرير مؤشر جاذبية الدولة للطاقة المتجددة التابع لشركة إرنست آند يونغ، إحدى كبرى الشركات المهنية في العالم في مجال المحاسبة والتدقيق المالي والاستشارات والخدمات، أن الهند تحتفظ بمركزها الثالث على المؤشر.

وبيّن المؤشر -الذي يصنّف أفضل 40 دولة في العالم من ناحية جاذبية استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة وفرص نشرها- أن الولايات المتحدة تحتفظ بالمركز الأول، وتحتل الصين المركز الثاني تليها الهند.

الطاقة المتجددة

أوضح تقرير شركة إرنست آند يونغ أن الظروف مهيأة للنمو السريع في توليد الكهرباء من المصادر المتجددة، في حين أن نقص الاستثمارات لتطوير الشبكة قد يمثّل تحديًا كبيرًا، حسبما أورده موقع صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية.تحول الطاقة - الطاقة المتجددة

وأضاف أن اتفاقيات شراء الكهرباء لدى الشركات مثّلت دافعًا رئيسًا لنمو الطاقة النظيفة، ويعود ذلك إلى تصدُّر الإجراءات البيئية والاجتماعية المتعلقة بالحوكمة أولويات برامج الشركات والمستثمرين وخططهم.

اتفاقيات شراء الكهرباء

وأشار التقرير إلى أن الهند تحتل المرتبة السادسة بين أكبر 30 سوقًا لاتفاقيات شراء الكهرباء (بي بي إيه)، ويعنى مؤشر اتفاقيات شراء الكهرباء بجاذبية شرائها من المصادر المتجددة، ويصنف إمكانات النمو لسوق تلك الاتفاقيات لدى الشركات في الدولة.

وذكر التقرير أن مرتبة ألمانيا تراجعت عن مرتبة أستراليا بعد أن كانت سوق الرياح البرية فيها مثمرة في النصف الأول من عام 2021، نتيجة إضافة 971 ميغاواط، ما يمثّل ارتفاعًا بنسبة 62%عن النصف الأول من عام 2020.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق