نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى منذ يوليو.. وخام برنت يتجاوز 77 دولارًا

هبة مصطفى

ارتفعت أسعار النفط، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، مسجّلة أعلى مستوى منذ نهاية يوليو/تموز الماضي، مع تجاوز خام برنت حاجز 77 دولارًا، وسط نقص الإمدادات.

كانت السوق مدعومة أيضًا بعودة الإقبال على الأصول الخطرة؛ حيث خفت المخاوف بشأن التخلف عن السداد المحتمل من قبل شركة التطوير العقاري الصينية إيفرغراند غروب وتداعياتها المحتملة على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كما قدّم هبوط الدولار الأميركي خلال التعاملات دعمًا إضافيًا لأسعار النفط المسعرة بالعملة الأميركية، ما يجعل الخام أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار النفط اليوم

في ختام التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، بنسبة 1.4%، مسجلة 77.25 دولارًا للبرميل.

كما زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، بنسبة 1.5%، مسجلة 73.30 دولارًا للبرميل.

كانت أسعار النفط ارتفعت بنحو 2.5%، في نهاية تعاملات أمس الأربعاء، مع صدور تقرير المخزونات الأميركية من الخام.

مخزونات النفط الأميركي

تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأقلّ من توقعات المحللين الأسبوع الماضي، ليستمر السحب من المخزون للمرة السابعة على التوالي.

وأظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 3.5 مليون برميل، الأسبوع المنتهي يوم 17 سبتمبر/أيلول الجاري، لتصل إلى 414 مليون برميل.

مخزونات النفط في الولايات المتحدة

وكانت توقعات مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس تشير إلى أن المخزونات الأميركية للخام ستهبط بنحو 3.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وفي سياق متصل، كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة عن ارتفاع معدلات تشغيل مصافي الساحل الشرقي بالولايات المتحدة الأميركية بنسبة 93%، وهو أعلى معدل منذ مايو/أيار 2019.

ارتفاع الغاز يحول الاتجاه للنفط

قال المحلل لدى أواندا، جيفري هالي، إنه في ظل عودة الإنتاج في خليج المكسيك التي تتسم بالبطء، واستمرار ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي؛ تظل التوقعات تجاه النفط عالية، خاصة مع محاولات أوبك+ للوفاء بحصصها، وفق رويترز.

ولا يزال 16.2% من إنتاج النفط الأميركي متوقفًا، بسبب إعصار آيدا، رغم مرور ما يقرب من شهر على حدوثه.

وأورد محللون من إيه إن زد أن نقص المعروض من الغاز وارتفاع أسعاره من شأنه تشجيع محطات الكهرباء على التحول إلى النفط، خاصة مع قدوم فصل الشتاء.

يُشار إلى أن أسعار الغاز الطبيعي شهدت ارتفاعًا كبيرًا الأشهر الأخيرة، متأثرة بزيادة الطلب من آسيا، وانخفاض مخزونات الغاز، ووصول إمدادات غاز أقل من المطلوبة من روسيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى