رئيسيةأخبار النفطنفط

مصر.. شركة نفط حكومية تحقق رقمًا قياسيًا في الإنتاج

إنتاج الشركة العامة للبترول يسجل 74 ألف برميل يوميًا

حقق إنتاج الشركة العامة للبترول في مصر رقمًا قياسيًا مرتفعًا منذ إنشائها عام 1957، عند نحو 74 ألف برميل مكافئ يوميًا.

وأكد وزير البترول المصري طارق الملا، استمرار تقديم الدعم الكامل للشركة للتوسع في نطاق عملها ومناطق امتياز جديدة لاستدامة زيادة معدلات الإنتاج، بوصفها الشركة المملوكة للدولة التي استطاعت تحقيق أرقام قياسية وغير مسبوقة في معدلات الإنتاج خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح رئيس الشركة العامة للبترول، نبيل عبد الصادق، في بيان صادر عن وزارة البترول المصرية اليوم الأربعاء، أنه "جرى تحقيق 7 اكتشافات نفطية جديدة بمناطق امتيازها، وبلغ إجمالي المعدلات الاختبارية نحو 5300 برميل يوميًا من النفط المكافئ، وتمّ حفر 78 بئرًا جديدة بمختلف مناطق الامتياز".

مشروعات الشركة

أشار عبد الصادق، خلال أعمال الجمعية العامة للشركة العامة للبترول، إلى أهم المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها، ومنها الانتهاء من إنشاء تسهيلات إنتاج مبكرة لوضع لوضع حقلي جنوب شرق الحمد و HH-33/2 على الإنتاج بمعدلات أولية بلغت نحو 4700 برميل يوميًا.

أضاف: "كما تمّ تشغيل خط الغاز لاستغلال الغازات المنتجة من حقل بحر شمال غرب بحقول الصحراء الشرقية، بالإضافة لتطوير منظومة مكافحة الحريق بميناء رأس سدر، مع قرب الانتهاء من إنشاء خط شحن النفط من محطة تجميع سنان إلى ميناء الحمراء بالصحراء الغربية".

وتقوم الشركة حاليًا باستكمال التغذية الكهربائية للأرصفة البحرية بحقلي عامر 4 و6، وتطوير محطة الحمد لتصبح محطة معالجة متكاملة، وإنشاء خطوط بحرية لربط مجموعة من الأرصفة البحرية لتسهيل عمليات التشغيل وتقييم الآبار، وفق رئيس الشركة الذي أوضح أن التزام الشركة بتطبيق إجراءات ترشيد الإنفاق أدّى لتحقيق وفر قدره 65.5 مليون دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى