طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

فيستاس تتلقى طلبات لتجديد توربينات رياح في أميركا

بقدرة 240 ميغاواط

مي مجدي

تلقّت شركة فيستاس الرائجة في مجال حلول الطاقة المستدامة طلبات لتجديد توربينات مزرعة الرياح "بيغ سكاي" في ولاية إلينوي الأميركية، في أول تعاون بينها وبين شركة فيتول الهولندية لتجارة الطاقة والسلع.

وتستعد فيستاس لتوريد توربينات رياح بقدرة 240 ميغاواط، وستورّد 104 توربينات نموذج V120 بقدرة 2.2 ميغاواط و5 توربينات نموذج V110 بقدرة 2 ميغاواط، وستحل محل المعدات الحالية للمشروع المكونة من 109 توربينات -مُصنَّعة من قبل شركة سوزلون- نموذج S88 القادر على إنتاج 2.1 ميغاواط.

ويتضمن الطلب توريد التوربينات وتشغيلها، بالإضافة إلى اتفاقية خدمات مدتها 20 عامًا، بحسب موقع "ري نيوز بيز" المتخصص في الطاقة المتجددة.

وستبدأ عمليات تسليم التوربينات في الربع الأخير من العام الحالي، على أن يبدأ التشغيل في الربع الثاني من عام 2022.

إطالة عمر مزارع الرياح

يبلغ عمر مزارع الرياح عادًة نحو 20 عامًا، لكن يمكن أن تتعرّض للتآكل والتلف في غضون عقد من بنائها.

ونظرًا إلى انخفاض تكلفة التوربينات حاليًا، أصبح بإمكان مزارع الرياح استبدال نماذج جديدة أكثر تقدمًا بالتوربينات القديمة.

وأعربت رئيسة فيستاس في أميركا الشمالية، لورا بين، عن سعادتها للتعاون مع فيتول، كونه أول مشروع ضخم لطاقة الرياح في الولايات المتحدة.

فيستاس

وقالت إن خطوة التجديد لمشروعات طاقة الرياح تُعدّ حلًا مثاليًا لمالكي الأصول في المزارع القديمة من خلال إطالة عمر الإنتاج للمشروع والاستفادة من قلة التكاليف.

وأضافت أن مشروع "بيغ سكاي" سيوفّر إنتاج كهرباء كافية لتشغيل أكثر من 70 ألف منزل في ولاية إلينوي من خلال استخدام تقنية فيستاس الجديدة.

وقال رئيس فيتول، أندرو دي باس، إن الشركة تمتلك محفظة عالمية متنامية من الأصول المتجددة، مؤكدًا أن إعادة تشغيل "بيغ سكاي" بمثابة خطوة رائدة وجزء من إستراتيجية الشركة للاستثمار وبناء أداء الأصول المتجددة وتحسينها.

التكيّف مع الوضع

استحوذت فيتول على مزرعة الرياح من صندوق تديره شركة "بلاك روك" في أبريل/نيسان من هذا العام، في أول عملية شراء ضخمة لأصول طاقة الرياح في الولايات المتحدة.

وترى فيتول صفقتها بشراء "بيغ سكاي" خطوة نحو التكيف مع المشهد المتغير في قطاع الطاقة تزامنًا مع الضغوطات التي تشهدها صناعة النفط العالمية.

وقالت فيتول إنها تخطّط لاستثمار أكثر من 250 مليون دولار في المشروع، وستعمل على زيادة الإنتاج السنوي للكهرباء بنسبة 60% بحلول نهاية عام 2022.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى