التقاريرتقارير الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

إدارة معلومات الطاقة الأميركية تتوقع تراجع استهلاك الغاز الطبيعي

مع تراجع الطلب من قطاع الكهرباء

وحدة الأبحاث - الطاقة

من المتوقع انخفاض استهلاك الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي في العامين الحالي والمقبل عن مستويات عام 2020، مع تراجع الطلب من قطاع الكهرباء.

وتُقدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير آفاق الطاقة الصادر حديثًا، تراجع استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى 82.5 مليار قدم مكعبة يوميًا هذا العام، بانخفاض 0.9%، أو 0.7 مليار قدم مكعبة يوميًا عن العام الماضي.

وبالنسبة إلى العام المقبل؛ فإنه من المتوقع أن يشهد استهلاك الغاز الطبيعي زيادة طفيفة ليبلغ 82.60 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المرجح أن ينخفض استهلاك الغاز الطبيعي في جميع قطاعات الاستخدام النهائي في الولايات المتحدة باستثناء القطاع الصناعي.

تراجع استهلاك قطاع الكهرباء

تتوقع إدارة معلومات الطاقة تراجع الطلب على الغاز الطبيعي من قطاع الكهرباء بنحو 2.7 مليار قدم مكعبة يوميًا؛ ما يعادل 8.3%، هذا العام، مقارنة بعام 2020.

ومن المرجح أن يستمر تراجع استهلاك الغاز الطبيعي من قطاع الكهرباء العام المقبل بنحو 0.7 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفقًا للتقرير.

ويأتي ذلك مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي؛ ما يدفع محطات توليد الكهرباء إلى التحوّل للفحم منخفض التكلفة.

ونتج عن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي خلال النصف الأول من عام 2021 استهلاك أقل للغاز الطبيعي في قطاع الطاقة الكهربائية، مقارنة بالمدَّة نفسها من العام الماضي، حسب التقرير.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط سعر الغاز الطبيعي في مركز هنري -المعيار القياسي للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة- 3.63 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بزيادة 1.60 دولارًا على متوسط العام الماضي.

استهلاك القطاع الصناعي

تتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة استهلاك الغاز الطبيعي في القطاع الصناعي الأمريكي إلى متوسط 23.2 مليار قدم مكعبة يوميًا هذا العام، ارتفاعًا من 22.56 مليار قدم مكعبة يوميًا العام الماضي.

ومن المرجح أن يستمر الطلب على الغاز الطبيعي في القطاع الصناعي العام المقبل، ليصل إلى 23.81 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفقًا للتقرير.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق