سلايدر الرئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - استئناف الملاحة في قناة السويس بعد تعويم السفينة الجانحة

نجح الأسطول البحري لهيئة قناة السويس المصرية في تعويم سفينة الصب الجانحة عند الكيلو 54، التي تسببت في تعطيل حركة الملاحة مؤقتًا في مجرى القناة.

وقالت الهيئة إن أسطولها تمكّن عند الساعة 1:25 مساءً بتوقيت القاهرة من تعويم السفينة وإعادة حركة الملاحة، ويجرى حاليًا إعداد تقرير بما حدث لرفعه إلى رئيس الهيئة؛ للوقوف على الأسباب الرئيسة.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية استئناف الملاحة بشكلها الطبيعي في مجرى القناة، حيث تعبر حاليًا سفن قافلة الجنوب في اتجاه بورسعيد من منطقة البحيرات المرة، بالتزامن مع تحرك قافلة الشمال في اتجاه السويس.

تعليق الملاحة

كانت هيئة قناة السويس المصرية قد علقت حركة الملاحة مؤقتًا في المجرى الملاحي، عقب جنوح سفينة عند الكيلو 54.

وذكرت مصادر أن تعليق الملاحة تسبب في إيقاف 4 سفن قادمة من بورسعيد باتجاه السويس، وتوقف العبور ضمن قافلة الشمال لحين الانتهاء من أعمال التعويم.

ودفعت الهيئة بعدد من وحداتها البحرية؛ لسرعة تعويم السفينة الجانحة واستئناف حركة الملاحة.

وأعاد التعليق إلى الذاكرة حادثة السفينة البنمية إيفر جيفن التي علقت في مجرى القناة، خلال مارس/آذار الماضي، وتسببت في تعليق حركة الملاحة لمدة أسبوع كامل.

سفينة صب

أشارت المصادر إلى أن السفينة، ترفع علم بنما، وهي سفينة صب متجهة إلى ميناء بورتسودان، ويبلغ طولها ٢٢٥ مترًا، وعرضها ٣٢ مترًا.

وجنحت السفينة في تفريعة البلاح الغربية، وعملت إدارة القناة على عبور السفن العالقة بسبب حادث الجنوح من تفريعة البلاح الشرقية؛ لإعطاء الفرصة لسفن قافلة الجنوب بالمرور بسلام.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق