أخبار الكهرباءأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباء

نبراس القطرية للطاقة تؤسس شركتين لإدارة مشروعاتها في البرازيل

في ظل التحديات التي يواجهها قطاع الكهرباء في البرازيل، تولي شركات الطاقة -ومن بينها نبراس القطرية- تلك السوق أولوية خاصة من أجل تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، بالتزامن مع تراجع الإنتاج بسبب أزمة الجفاف.

وفي ظل أزمة الكهرباء المتزايدة في البرازيل، والتي شهدت ارتفاع الأسعار عدّة مرّات نتيجة موجة الجفاف، أعلنت شركة نبراس القطرية الدخول في شراكة جديدة مع شركة "سي إي أي" البرازيلية المتخصصة في مجال الاستثمار بقطاع الطاقة الكهربائية.

مشروعات نبراس القطرية

تهدف الشراكة الجديدة إلى تأسيس شركتين جديدتين لتطوير وإدارة وتشغيل الطاقة الكهرومائية ومشروعات الطاقة الشمسية في البرازيل.

وتعتمد البرازيل على نحو 70% من احتياجاتها على الطاقة الكهرومائية، والتي تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ عام 1930، دفعها تبحث عن مصادر جديدة لتوليد الكهرباء.

توفر الشراكة الجديدة دعمًا مهمًا للبنية التحتية في البرازيل من خلال تعزيز نمو قطاع الطاقة، وتعزيز الخبرات الفنية ومعرفة الأسواق لشركتين رائدتين في قطاعي الاستثمار وتوليد الكهرباء، حسبما ذكر بيان شركة نبراس.

مشروعات كهرومائية وشمسية

تتضمن الشراكة تأسيس شركة بعلامة تجارية جديدة تقوم بامتلاك وتشغيل وإدارة 18 محطة كهرومائية في البرازيل، بقدرة إجمالية تبلغ 72 ميغاواط، ومحفظة تزيد عن 13 غيغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية، وكذلك إنشاء شركة "بي إي أي"- وهي شركة خدمات توفر التشغيل والصيانة والهندسة لمحطات الطاقة.

تهدف الشراكة إلى تعزيز نمو الشركة الجديدة من خلال الاستحواذ على الأصول التشغيلية وتطوير وبناء مشروعات جديدة، من خلال الجمع بين خبرة نبراس للطاقة الواسعة في الاستثمارات العالمية ومعرفة السوق المحلية والقدرة الإدارية لشركة سي إي أي البرازيلية.

نبراس القطرية
شعار شركة نبراس القطرية للطاقة - أرشيفية

الأسواق الناشئة

قال رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة محمد الهاجري: إن "المشاركة في دفع عجلة النمو بقطاع الطاقة البرازيلي تؤكد أهدافنا الرئيسة، وهي تحديد الفرص الحيوية في الأسواق المتقدمة والناشئة والاستثمار فيها".

وأضاف أن الشراكة الجديدة ستساعد على دعم قطاع الطاقة في البرازيل وتوفير الطاقة النظيفة والموثوقة، مع دفع عجلة الاقتصاد في المجتمعات المحلية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ"نبراس" خالد محمد جولو أن الشراكة تعدّ تتويجًا للعمل الجاد والتخطيط الإستراتيجي الطويل.

وأوضح أن شركته ستشغل خبرتها لتطوير مجموعة من مشروعات الطاقة المستدامة والإشراف عليها، علاوة على ذلك، فإن الشراكة ستوسع إلى حدّ كبير من نطاق عمل نبراس في البرازيل، وستعزز نمو محفظتها الاستثمارية وطموحاتها الإقليمية في أميركا اللاتينية.

تحولات قطاع الطاقة

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"سي إي أي" روميرو ماتشادو فيرارا، إن الشراكة مع نبراس توسّع مسار مجموعته في سوق الطاقة، إذ تمتلك إمكانات واسعة في وقت يشهد فيه قطاع الطاقة تحوّلات كبيرة.

وستضع تلك الشراكة بصمة كبيرة في سوق الطاقة، بما في ذلك اعتماد التقنيات الرائدة والالتزام بالبناء المستدام وتوفير حلول طاقة مخصصة ودائمة للتطورات السكنية والتجارية والصناعية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق