طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

أداني الهندية تجمع 750 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة

تسعى لأن تصبح أكبر شركة للطاقة المتجددة بحلول 2030

مي مجدي

أعلنت شركة أداني غرين إنرجي الهندية -ذراع الطاقة المتجددة في شركة أداني غروب- في بيان رسمي أمس الخميس، أنها انتهت من جمع 750 مليون دولار من السندات الخضراء لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة قيد الإنشاء.

ووفقًا للبيان الرسمي للشركة، سيكون بإمكان أداني غرين إنرجي الحصول على 1.7 مليار دولار أميركي بمرور الوقت، بموجب شروط الهيكل الجديد، وفقًا لما نقله موقع "إنرجي إكونميك تايمز".

أكبر منصة للطاقة المتجددة

ترى الشركة أن مشروعاتها الجديدة تمضي على المسار الصحيح، لتصبح أكبر منصة للطاقة المتجددة في العالم بحلول عام 2030.

وقالت إنها جمعت التمويل عن طريق طرح إصدارها الأول بقيمة 750 مليون دولار أميركي من خلال سندات لمدة 3 سنوات بموجب صيغتي (إيه 144) و(ريغ إس)، المستخدمتين في السـندات العالمية التقليدية، ومع قسيمة ثابتة بنسبة 4.375%.

خطة الهند 2050
الملياردير الهندي غوتام أداني

وسيسمح ذلك للمُصدرين بتوسيع قاعدة مستثمريهم والوصول إلى كبار المستثمرين المؤسسين في الولايات المتحدة في سوق الاكتتاب الخاص، كما سيُكمل هذا المرحلة النهائية من إستراتيجية إدارة رأس المال.

ونتيجة لذلك، تمتلك الشركة الآن برنامجًا ممولاً بالكامل للقروض والأسهم لإنشاء 25 غيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2025.

وأضافت الشركة أن لديها دفتر طلبيات واردة تزيد على 3.5 مليار دولار أميركي، ما يعني تجاوز الاكتتاب في الإصدار بمقدار 4.7 ضعفًا.

ويضم دفتر الطلبيات مساهمات من مستثمرين عالميين، ويتألّف من 48% من آسيا، و28% من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، و24% من أميركا الشمالية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، فينيت إس جاين، إن الزيادة في نسبة الاكتتاب دليل على ثقة المستثمرين العالميين، وستسعى الشركة لتسريع جهودها لتصبح أكبر شركة للطاقة المتجددة في العالم بحلول عام 2030.

الجهود الخضراء لـ"أداني"

تُسهم الشركة في التخلّص من أكثر من 1.4 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون من خلال محفظتها من الطاقة المتجددة، كما تُعَدّ المجموعة واحدة من بين المؤسسات الرائدة في قطاع الطاقة الشمسية في العالم.

الطاقة الشمسية - أداني الهندية
أداني تتصدر قائمة مطوري الطاقة الشمسية عالميًا

وحسب تصنيف ميركوم كابيتال، فإن مجموعة أداني تعدّ أكبر مطوّر للطاقة الشمسية في العالم، بمحفظة مشروعات قدرتها 12.3 غيغاواط، منها مشروعات بقدرة 2.2 غيغاواط في التشغيل، ومشروعات بقدرة 10.1 غيغاواط قيد الإنشاء.

وفي شهر يناير/كانون الثاني الماضي، نجحت شركة أداني للطاقة المتجددة في الفوز بمناقصة لإنشاء مشروع طاقة متجددة هجينة "شمس ورياح" في الهند بقدرة 600 ميغاواط.

وقالت أداني إنها فازت بالمشروع ضمن المناقصة التي طرحتها شركة الطاقة الشمسية الهندية، لإنشاء مشروعات طاقة متجددة هجينة تعمل بالشمس والرياح معًا بقدرة 1200 ميغاواط.

جدير بالذكر أنه في عام 1996 أسّس الملياردير الهندي غوتام أداني شركة أداني للطاقة، وهي شركة تابعة لمجموعة أداني، لتكون أكبر شركة منتجة للطاقة، وأكبر منتج للطاقة الشمسية في نيودلهي.

وقاد غوتام أداني شركته الخاصة إلى آفاق جديدة، ودخل تجارة الفحم واستخراجه، بالإضافة إلى التعدين والتنقيب عن النفط والغاز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق