رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أدنوك للتجارة تقترض 1.2 مليار دولار من 7 مصارف

تعتزم استخدامه لتمويل التدفقات التجارية للشركة

حصلت شركة أدنوك للتجارة -التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)- اليوم الخميس، على تسهيل ائتماني بقيمة 1.2 مليار دولار مع مجموعة من 7 مصارف محلية ودولية.

تأتي خطوة أدنوك على غرار خطوات شركات النفط الخليجية والعالمية لتنويع مصادر الدخل والتمويل، ضمن خطط التعافي من أثار فيروس كورونا.

وقالت أدنوك، إن القرض سيستخدم لتمويل التدفقات التجارية لأدنوك غلوبال تريدنج ونموها، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أدنوك للتجارة

تمثّل "أدنوك للتجارة العالمية" مشروعًا مشتركًا بين أدنوك التي تمتلك 65% من أسهمه، وإيني الإيطالية التي تمتلك 20%، و"أو إم في" النمساوية بنسبة 15%.

وقالت أدنوك، إن المصارف المشاركة في الصفقة هي ستاندرد تشارترد وإتش إس بي سي ومصرف أبوظبي التجاري ودويتشه بنك وسوسيتيه جنرال) وإس.إم.بي.سي ويوني كريدت بنك.

وأكدت أدنوك- المملوكة لحكومة أبوظبي- أن تجاوز طلبات الاكتتاب للمعروض في أحدث تسهيل ائتماني يُظهر الثقة في أدنوك للتجارة العالمية وهيكل المساهمة القوي فيها، دون أن تكشف عن حجم طلبات الاكتتاب في العملية.

طلبات الاكتتاب

قال المدير المالي في أدنوك غلوبال مارتين راترز، إن حجم طلبات الاكتتاب في الصفقة تجاوز مرتين نتيجة الاهتمام القوي من المصارف.

وأُطلِقَت شركة أدنوك للتجارة في 2020 لتجارة المنتجات المكررة، إذ تنشط في تجارة المنتجات المكررة والمشتقات النفطية، وتداول عقود النفط الخاصة بطرف ثالث.

إستراتيجية أدنوك

تهدف الشركة إلى دعم جهود أدنوك الرامية لتنفيذ أهدافها الإستراتيجية من خلال العمل على تطوير وتحقيق المستوى الأمثل لحركة أعمالها بالتعاون مع شركات التكرير والبتروكيماويات في مجموعة أدنوك، بما في ذلك أدنوك للتكرير.

وقال راترز: "بينما نواصل توسيع أنشطتنا في أسواق جديدة وفتح مكاتب جديدة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، فإن لدينا الأنظمة والأفراد والتسهيلات الائتمانية المناسبة لتقديم خطة عمل طموحة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق