رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةمنوعاتنفط

ميناء صحار في سلطنة عمان يوقع اتفاقية لتعزيز كفاءة الشحن الدولي

لتعزيز كفاءة الشحن الدولي في منطقة الخليج، أبرم ميناء صحار في سلطنة عمان اتفاقية تعاون مع شركة هرمز مارين، لتوفير خدمات تزويد السفن بالوقود في الميناء، اعتبارًا من منتصف سبتمبر/أيلول المقبل.

ومن المتوقع أن تُسهم هذه الشراكة في تلبية الطلب المتزايد على الوقود البحري للسفن، وزيادة سرعة وكفاءة عملية التزود بالوقود، حسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد.

معلومات عن الاتفاقية

ستبدأ شركة هرمز مارين توفير خدماتها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وإتاحة وتشغيل ناقلة بسعة 8 آلاف طن متري لتزويد السفن بتشكيلة من أنواع ودرجات الوقود المختلفة.

ويعد هذا التعاون هو الأحدث في قائمة الشراكات التي يبرمها ميناء صحار من أجل تلبية المتطلبات المختلفة لهذا القطاع المهم وتعزيز كفاءة وجودة عملياته المختلفة.

أوكيو العمانية
أحد المشروعات العملاقة في ميناء صحار

وقال المدير التنفيذي للمرفأ في ميناء صحار، بطي الشبلي: "يسعدنا مد جسور التعاون مع شركة هرمز مارين، ونثق بأن خبراتها الكبيرة في توفير خدمة تزويد السفن بالوقود ستُسهم بدورٍ فعالٍ في خطط نمو وتطور أعمالنا الآن وفي المستقبل".

وأضاف: "جاءت هذه الخطوة في إطار جهودنا الرامية إلى استقطاب المزيد من السفن وتزويدهم بخدماتنا البحرية المتعددة مما سيزيد من حركة الشحن الدولي القادمة لصحار".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهرمز مارين سليمان الحضرمي: "بموجب هذه الاتفاقية، سنقوم بتوفير زيت الوقود منخفض الكبريت، وزيت الوقود الثقيل، وزيت الغاز البحري، وزيت الغاز البحري منخفض الكبريت بأسعار تنافسية لتلبية متطلبات السفن من الوقود خلال عمليات التفريغ أو أثناء المرور عبر صحار بدون الحاجة إلى البقاء في الميناء".

شركة هرمز مارين

تتخذ شركة هرمز مارين من العاصمة مسقط مقرًا لها، وتعمل في مجال مساعدة شركات الشحن في مختلف أرجاء العالم من خلال تزويدهم بخدماتها في كل من صحار والدقم وصلالة.

كما توفر الوقود البحري في عددٍ من أبرز الموانئ بما في ذلك مسقط، وخصب، والسويق، وشناص، وصور.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى