أخبار الطاقة المتجددةتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

ارتفاع قياسي بقدرات الطاقة المتجددة في أميركا

ارتفعت بنسبة 13% خلال الربع الثاني

نجح المطورون الأميركيون بإضافة نحو 5.6 غيغاواط من قدرات الطاقة المتجددة إلى الشبكة الكهربائية في الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة قدرها 13%على أساس سنوي.

وقال التقرير الصادر عن الجمعية الأميركية للطاقة النظيفة، إنه جرى تحقيق أعلى رقم قياسي لمنشآت الطاقة النظيفة الجديدة خلال المدة من أبريل/نيسان حتى نهاية يونيو/حزيران 2021..

سوق الطاقة المتجددة

أوضح تقرير "سوق الطاقة النظيفة الربع الثاني من عام 2021"، أنه تمّ تركيب 2226 ميغاواط من الطاقة الشمسية في الربع الثاني، بزيادة 73% مقارنة بالربع الأول، وبذلك يصل إجمالي الطاقة الشمسية التشغيلية السنوية الجديدة إلى 3513 ميغاواط.

الطاقة الشمسية - إنيل غرين باور

وقام قطاع الرياح بتركيب 2824 ميغاواط من السعة الجديدة في الربع الثاني من عام 2021، بزيادة قدرها 10% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

شهد تخزين الكهرباء بالبطاريات الزيادة الفصلية الأكثر دراماتيكية مع ارتفاع المنشآت الجديدة التي تزيد 570 ميغاواط بنسبة بنسبة 439%، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المعني بشؤون الطاقة.

مشروعات الطاقة النظيفة

تعدّ قضية الطاقة النظيفة وتقليص الاعتماد على الوقود الأحفوري من أبرز الأسباب التي مكّنت جو بايدن من الفوز برئاسة الولايات المتحدة على عكس دونالد ترمب الذي كان يتجاهل دائمًا الطاقة المتجددة.

وبحسب بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فإن حصص إنتاج الكهرباء على نطاق المرافق من الغاز الطبيعي والفحم في العام الماضي بلغت 40.3% و19.3% على التوالي.

ووفقًا للتوقعات، فإن قطاعات الصناعة والخدمات المهنية والإنشاءات المتعلقة بمشروعات الطاقة المتجددة سوف تشهد أعلى نسبة نمو في التوظيف، بنسب 38% و25% و21% على التوالي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى