رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

إيران تستثمر 1.9 مليار دولار في 30 مشروعًا بقطاع التعدين

يتوقع تدشينها قبل 20 مارس 2022

على الرغم من العقوبات الأميركية المفروضة على إيران، فإن قطاع التعدين في طهران سيكون على موعد للعودة بقوة من جديد خلال العام المالي الجاري.

وأعلن رئيس منظمة تطوير وتوسعة المناجم والصناعات التعدينية الإيرانية إيميدرو، وجيه الله جعفري، تدشين 30 مشروعًا بقطاع التعدين والمعادن حتى 20 مارس/آذار 2022.

وبيّن جعفري أن المشروعات التطويرية تتعلّق بالصلب والنحاس والزنك والرصاص والنيفيلين والذهب، والأتنيموان، إضافة إلى بنى تحتية، حسبما نشرته وكالة أنباء فارس، اليوم السبت.

وأوضح أن الاستثمارات الموظفة في هذه المشروعات تبلغ 1.916 مليار دولار أميركي، وتوفّر 4 آلاف و700 فرصة عمل مباشرة، بجانب 18 ألفًا و600 فرصة عمل غير مباشرة، حتى 20 مارس/آذار 2022.

عقوبات أميركية

كانت الخزانة الأميركية قد فرضت العام الماضي عقوبات على عدد كبير من الكيانات فيما يتعلق بصناعات الصلب والتعدين الإيرانية.

وفرضت واشنطن عقوبات على مورِّد في الصين لأقطاب الجرافيت، وهو عنصر رئيس في إنتاج الصلب، بالإضافة إلى 12 منتجًا إيرانيًا لمنتجات الصلب والمعادن الأخرى، ووكلاء مبيعات في الخارج لشركة معادن إيرانية رئيسة وشركة التعدين الإيرانية القابضة.

وأظهرت دراسة -سابقة- تسجيل قطاع المعادن والصناعات التعدينية الإيرانية 660 ألف وظيفة عمل حتى 20 سبتمبر/أيلول 2020.

كما أشارت إحصائيات وزارة التجارة والصناعة والمعادن الایرانیة، أن قطاع المعادن والتعدين استحوذ على 24.2% من إجمالي عدد الوظائف بالوزارة.

ويستهدف القطاع في رؤية مستقبلية حتى 2026، من خلال رفع حجم الوظائف إلى واقع أكثر من 881 ألف وظيفة، أي بنسبة 3.67% من إجمالي طاقة التوظيف في ايران.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى