رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطأسعار النفطعاجلغازنفط

قفزة كبيرة في أرباح بتروتشاينا رغم تراجع إنتاج النفط

سجلت 8.18 مليار دولار في الربع الثاني

انضمت بتروتشاينا الصينية إلى كبرى شركات النفط التي أعلنت عن نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مدعومة بارتفاع أسعار النفط والتي كسرت حاجز الـ70 دولارًا.

وأعلنت بتروتشاينا ربحًا مؤقتا قدره 53.04 مليار يوان (8.18 مليار دولار أميركي) اليوم الخميس، بفضل ارتفاع أسعار النفط والغاز وانتعاش الطلب الصيني على الوقود من تراجع فيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

جاءت القفزة الكبيرة في أرباح عملاق النفط الصيني مقارنة بخسارة صافية قدرها 29.98 مليار يوان (4.63 مليار دولار) في المدة نفسها من العام الماضي.

عائدات بتروتشاينا

ارتفعت عائدات بتروتشاينا في النصف الأول بنسبة 29%، لتصل إلى 1.197 تريليون يوان (180 مليار دولار)، بحسب ما جاء في تقرير لبورصة هونغ كونغ.

وانخفض إنتاج النفط والغاز بنسبة 1.7% على أساس سنوي إلى 819.6 مليون برميل من النفط المكافئ، مع انخفاض إنتاج النفط الخام بنسبة 6.8%، لكن إنتاج الغاز ارتفع بنسبة 5.1%.

إنتاج المصافي ومبيعات الوقود

زادت إنتاجية المصافي 6.7% إلى نحو 606 ملايين برميل، كما زادت مبيعات البنزين والديزل والكيروسين مجتمعة بنحو 4.9% إلى 80.34 مليون طن.

وارتفعت مبيعات بتروتشاينا من الغاز المحلي بنسبة 17.6%، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 96.25 مليار متر مكعب، وسط نمو قوي في الطلب من الصناعات ومحطات الكهرباء في ظل ضغط حكومي ثابت لوقود أقلّ تلويثًا للوقود.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى