نفطأسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار النفط تتراجع 1.5% مسجلة الهبوط الأول في 4 جلسات

هبة مصطفى

عمقت أسعار النفط خسائرها لأكثر من 1.5%، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتسجّل الهبوط الأول في 4 جلسات متتالية، وسط تجدّد المخاوف بشأن تعافي الطلب إثر تداعيات فيروس كورونا.

وفي نهاية التعاملات، شهد سعر العقود الآجلة لخام برنت، تسليم أكتوبر/تشرين الأول، انخفاضًا بنسبة 1.6%، مسجلاً مستوى 71.07 دولارًا للبرميل.

وانخفض سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط، تسليم أكتوبر/تشرين الأول، بنسبة 1.4%، ليسجل 67.42 دولارًا للبرميل.

انخفاض الأسعار

يأتي انخفاض أسعار النفط، بعد مكاسب ملحوظة تصل لنحو 2%، في ختام تعاملات أمس الأربعاء، على خلفية صدور بيانات مخزونات الخام الرسمية الأميركية.

والانخفاض جاء أيضًا بعد تحقيق أكبر جولة مكاسب، لمدة 3 أيام، منذ مارس/آذار الماضي، متأثرة بتوقعات الطلب في ظل ظهور تداعيات جديدة لانتشار فيروس كورونا.

كما ضغط ارتفاع الدولار الأميركي خلال التعاملات على أسعار الخام، مع حقيقة أن قوة العملة الأميركية تجعل النفط أكبر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

تراجع المخزون

تراجعت مخزونات الخام الأميركية بنحو 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

وتراجعت مخزونات البنزين بمقدار 2.2 مليون برميل، مقارنة بمتوسط ​​التقدير في مسح أجرته وكالة بلومبرغ، لانخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

تداعيات كورونا ودلتا

يستعدّ الاتحاد الأوروبي لمناقشة إعادة فرض القيود على التنقل، في ظل ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا، فيما يبحث السوق إذا ما كان هناك تغييرات لسياسة الإنتاج من تحالف أوبك+.

ومن المقرر أن يجتمع كبار منتجي الخام بداية الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى