أسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تعزز مكاسبها.. وخام برنت يتجاوز 72 دولارًا

مع تقرير المخزون الأميركي

وسعت أسعار النفط مكاسبها لنحو 2% تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليتجاوز خام برنت مستوى 72 دولارًا، بعد صدور بيانات مخزونات الخام الرسمية في الولايات المتحدة.

وتأرجحت أسعار الخام بين الصعود والهبوط خلال تعاملات اليوم، بعد أن صعدت بأكثر من 3% في جلسة أمس الثلاثاء، بعدما منحت السلطات الأميركية موافقتها الكاملة على استخدام لقاح "فايزر- بيونتيك" المضاد لكورونا، مما عزز آمال المستثمرين بزيادة الطلب على الوقود.

وفي نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 1.7% ليصل سعر البرميل إلى 72.25 دولارًا.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 1.2% ليصل سعر البرميل إلى 68.36 دولارًا.

مخزونات النفط الأميركية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 3 ملايين برميل، لتواصل الهبوط للأسبوع الثالث على التوالي.

كما تراجعت مخزونات البنزين بنحو 2.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، على حين ارتفعت مخزونات المقطرات بمقدار 600 ألف برميل.

محركات السوق

تلقت أسعار النفط دعمًا -أيضًا- من حريق منصة نفطية قبالة المكسيك، والذي أدى إلى خفض الإنتاج النفطي لشركة بيمكس.

وانتعش استهلاك شركات التكرير الهندية من الخام في يوليو/تموز لأعلى مستوى في 3 أشهر، مع تعافي الطلب على الوقود مما دعم الأسعار، يُذكر أن الهند هي ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم.

وسيراقب المستثمرون أي تغيير في سياسة إنتاج أوبك+ عندما تجتمع المجموعة في الأول من سبتمبر/أيلول.

من ناحية أخرى، لاتزال أستراليا تعاني من تفشي الفيروس ولايوجد أي علامة على التباطؤ، ومن المتوقع أن تعلن اليابان عن توسيع حالة الطوارئ لتشمل 8 مقاطعات أخرى، مع تزايد الإصابات في تايلاند أيضًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى