رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تهبط بأكثر من 17 دولارًا مع صعود عوائد السندات الأميركية

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 17 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية، ليسجّل المعدن الهبوط الأول في 4 جلسات متتالية.

وتراجعت أسعار المعدن الأصفر تحت مستوى 1800 دولار للأوقية، مع ارتفاع عائد السندات الأميركية لأجل سنوات أعلى من 1.30%، ما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عائدًا، كما ضغط ارتفاع الدولار خلال التعاملات على الذهب.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 1%، ما يعادل 17.50 دولارًا، ليصل إلى 1791 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، هبط سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.8%، ما يعادل 14.43 دولارًا، ليبلغ مستوى 1788.66 دولارًا للأوقية.

وخلال التوقيت نفسه، انخفض سعر عقود الفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.3% إلى 23.86 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.5% إلى 998.91 دولارًا للأوقية، كما هبط سعر البلاديوم الفوري بنحو 1.6% إلى 2433.95 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسة- عند 92.92 نقطة.

أداء المعدن الأصفر

كان الذهب قد تماسك فوق مستوى 1800 دولار، يوم أمس، إذ يراهن بعض المستثمرين على أن تزايد الإصابات بكوفيد-19 قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي للإحجام عن إعلان عزمه تقليص دعمه للاقتصاد، خلال ندوته في جاكسون هول.

ويركّز المستثمرون الآن على كلمة مقررة هذا الأسبوع، لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول السنوية، إذ يترقبون أيّ مؤشرات على خطط تقليص البنك المركزي الأميركي للتحفيز.

وكانت بيانات اقتصادية، أظهرت تباطؤ نمو نشاط الشركات في الولايات المتحدة في أغسطس/آب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق