رئيسيةأخبار السياراتسيارات

بدء تجربة أول سيارة كهربائية مصرية على الطرق بالتعاون مع شركة أوبر

بعد أن أعلنت شركة النصر للسيارات المصرية، في يونيو/حزيران الماضي، طراز السيارة الكهربائية التي تصنعها الدولة لأول مرة، وهو "نصر إي 70"، بدأت اليوم في تجربة عدد منها في الشوارع المصرية.

ففي إطار الخطوات التمهيدية لبدء تصنيع السيارة، بدأت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في تجربة عدد من السيارات في الشوارع المصرية، بالتعاون مع شركة أوبر، حسب بيان صحفي، صادر اليوم السبت.

استيراد 13 سيارة

كانت شركة النصر للسيارات قد استوردت 13 سيارة "نصر إي 70"، من شركة دونج فينج الصينية، التي يجري التعاون معها لإنتاج هذا الطراز بمصانع شركة النصر، من أجل إجراء الاختبارات لها في الأجواء وعلى الطرق المصرية، للوقوف على المواصفات النهائية للسيارة، التي سيجري إنتاجها محليًا بشركة النصر للسيارات.

وتشمل التجربة 9 سيارات يجري تسليمها للسائقين على تطبيق أوبر، الذين دُرّبوا من قبل فريق من شركة دونغفينغ موتور الصينية على استخدام السيارات الكهربائية وشحنها.

سيارة كهربائية
أول سيارة كهربائية مصرية

وستُختبر السيارة وفق معايير محددة، على مسافة سير تصل إلى 30 ألف كيلومتر للسيارة الواحدة، خلال مدة ما بين 3 و4 أشهر.

ومن المقرر بدء إنتاج السيارة "نصر إي 70"، في النصف الثاني من العام المقبل 2022، بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنويًا في الوردية الواحدة.

وكانت الشركة قد أعلنت سابقًا أنها ستنتج 3 طرازات يصل نطاق شحنها إلى 250 و400 و500 كيلومتر.

ويتراوح سعر السيارة الكهربائية بين 320 ألفًا و370 ألف جنيه (20.45 ألفًا إلى 23.64 ألف دولار أميركي).

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى