رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

إنجي الفرنسية تشغل ثاني أكبر مشروع للطاقة الشمسية في الهند

محمد فرج

أعلنت شركة إنجي الفرنسية تشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة 200 ميغاواط في ولاية غوجارات، وهي ثاني أكبر مشروع للطاقة الشمسية في الهند.

وأضافت الشركة، في بيان صحفي، أن المشروع سوف ينتج 546 غيغاواط/ساعة من الكهرباء، كما يُسهم في تقليص 387 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

ويقع المشروع على مساحة 380 فدان داخل محطة الطاقة الشمسية التي طُوّرت من قبل كيان ولاية غوجارات -شركة غوجارات باور كوربوريشن- حسبما ذكر موقع إيكونوميك تايمز.

تمويل المشروع

أوضحت شركة إنجي أنه جرى تدبير تمويلات المشروع بقرض طويل الأجل من بنك التنمية الآسيوي و"سوسيتيه جنرال"، ونُفّذ المشروع من خلال إلكترو سوليرا.

وأضافت الشركة أن محطة الطاقة الشمسية في ولاية غوجارات سترفع محفظتها المطورة في الهند إلى 17 مشروعًا بأكثر من 1.1 غيغاواط من الطاقة الشمسية و280 ميغاواط من طاقة الرياح.

وقال العضو المنتدب لمصادر الطاقة المتجددة، سوريش بهاسكار: "إن التشغيل التجاري الناجح لهذا المشروع هو شهادة على اهتمام إنجي المستمر بالسعي وراء الفرص المتجددة في الهند، وزيادة نمو محفظتها المتجددة لأكثر من غيغاواط في البلاد".

وأوضحت الشركة أنه تم التعاقد مع شركتي لونغي وجينكو لتوريد وحدات الخلايا الشمسية للمشروع، في حين ستصبح ستيرلنج آند ويلسون مزود خدمات التشغيل والصيانة لمدة 5 سنوات.

خطة هندية للتوسع في الطاقة المتجددة

حدّدت الحكومة الهندية هدفًا للوصول بقدرات الطاقة المتجددة إلى 175 غيغاواط بحلول عام 2022، تشمل 100 غيغاواط من الطاقة الشمسية، و60 غيغاواط من طاقة الرياح، و10 غيغاواط من الكتلة الحيوية، و5 غيغاواط من الطاقة المائية الصغيرة.

وبلغ متوسط ​​إنتاج طاقة الرياح المسجل في يوليو/تموز قرابة 349 مليون كيلوواط/ساعة بزيادة 64.5% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وسجّل إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أعلى مستوياته على الإطلاق عند 43.1 غيغاواط في 27 يوليو/تموز الماضي، وفي وقت سابق، كان الرقم القياسي 41.1 غيغاواط في 11 يونيو/حزيران 2021.

يُذكر أن الوقود الأحفوري والفحم يفرضان نفسيهما على مزيج الطاقة المستخدم في الهند، رغم زيادة مستهدفات الهند في تحول الطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق