أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث.. أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مسجلة مكاسب أسبوعية

ارتفعت أسعار الذهب بشكل هامشي في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع هبوط الدولار الأميركي، ليحقق المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية، للمرة الثانية على التوالي.

ويأتي ارتفاع المعدن النفيس اليوم، بعد 3 جلسات متتالية من الهبوط، بفعل ارتفاع الورقة الخضراء.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة هامشية 0.05%، ليصل إلى 1784 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2% إلى 1783.22 دولارًا للأوقية.

وخلال التوقيت نفسه، تراجع سعر عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنحو 0.7% إلى 23.12 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 2% إلى 996.74 دولارًا للأوقية، وانخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.6% إلى 2277.19 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة هامشية 0.08% إلى 93.506 نقطة.

الأداء الأسبوعي

حقق المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بنحو 0.3% خلال الأسبوع المنتهي اليوم، مع زيادة القلق بشأن زيادة إصابات متغير دلتا، التي يمكن أن تؤخر التعافي الاقتصادي.

ويأتي ذلك، رغم تراجع أسعار الذهب في الجلسات الـ3 الماضية، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في 9 أشهر.

وأشار محضر الاحتياطي الفيدرالي -الصادر هذا الأسبوع- إلى أن البنك المركزي الأميركي ناقش في اجتماعه الأخير تقليص التحفيز النقدي هذا العام.

وكانت بيانات وزارة العمل الأميركية، أظهرت، أمس الخميس، ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الهبوط للأسبوع الرابع على التوالي عند مستوى 348 ألف طلب، لكن بأقل من تقديرات المحللين البالغة 362 ألفًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق