أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

44 مشروعًا أميركيًا لخفض استهلاك الكهرباء وتقليل الانبعاثات

وزيرة الطاقة: ننفق 100 مليار دولار سنويًا على الكهرباء المهدرة من المباني وأعمال التدفئة

داليا الهمشري

في محاولة جادّة لتحقيق هدف الرئيس الأميركي جو بايدن في خفض انبعاثات الكربون بحلول عام 2050، خصصت وزارة الطاقة 82.6 مليون دولار لتمويل 44 مشروعًا.

تهدف هذه المشروعات إلي الاستثمار في تقنيات البناء الجديدة الموفرة للكهرباء، كما تساعد على خفض فواتير الاستهلاك للأميركيين.

تفاقم أزمة المناخ

قالت وزيرة الطاقة جينيفر غرانهولم: "ينفق الأميركيون نحو 100 مليار دولار سنويًا على الكهرباء المهدرة من المباني، ووحدات التدفئة، والتبريد، وما إلى ذلك"، حسب بيان صحفي نشره الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضافت أن زيادة فواتير الكهرباء والانبعاثات غير الضرورية تعمل على تلوث الهواء، وتزيد من تفاقم أزمة تغيّر المناخ.

أميركا - إدارة بايدن - وزارة الطاقة الأميركية- تخزين الكهرباء
وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر غرانهولم - أرشيفية

وتابعت: "بمتابعة التطورات التي تجعل المباني القائمة والمشيدة حديثًا أكثر كفاءة في استخدام الكهرباء، يمكن توفير أموال المستهلكين وتقليل التأثيرات المناخية للأماكن التي نعيش ونعمل بها".

وتمثّل المباني السكنية والتجارية حاليًا أكثر من ثلث الانبعاثات المسببة للتغير المناخي، والتي تطلقها أميركا كل عام، إذ تمثّل الكهرباء 75% منها، و40% من الطاقة بصفة عامة.

ويعدّ السعي وراء ابتكارات كفاءة الطاقة أحد أكثر الوسائل فاعلية من حيث التكلفة، للحفاظ على نمو استهلاك الكهرباء من الارتفاع، مع زيادة احتياجات المجتمع من الكهرباء.

44 مشروعًا في 20 ولاية

ستعمل المشروعات الـ 44 في 20 ولاية على تحسين كفاءة استخدام الكهرباء في المباني، من خلال الابتكارات في تخزين الكهرباء الحرارية، والإضاءة، والتدفئة، والتهوية، وتكييف الهواء، والتبريد، وتسخين المياه.

كما تسهم المشروعات في تعزيز القوى العاملة بمجال كفاءة الكهرباء في أمريكا من خلال التدريبات والبرامج التعليمية، وغيرها من الدعم الفني.

وستطور شركة "بيرون" (ويلمنجتون، ديلاوير) نظامًا مبتكرًا لتكييف الهواء يعتمد على طريقة جديدة للتبريد بالتبخير، مع إزالة الرطوبة التي يمكن أن تستهلك طاقة أقلّ بنسبة 50 إلى 85% من أنظمة تكييف الهواء التقليدية.

بينما ستقوم شركة "إيمرسون للهندسة التجارية والسكنية" (سيدني، أوهايو) بتصميم وتصنيع والتحقق من صحة علبة عرض مبردة عالية الكفاءة لاستخدامها في المحلات التجارية الكبرى.

كما سيقوم معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا بتصميم نموذج أولي لجدار سكني عالي الأداء يمكن أن يوفر في كهرباء التدفئة والتبريد بنسبة 30% أو أكثر.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى