أسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تواصل الهبوط مسجلة أدنى مستوى منذ مايو

مع تقرير المخزون الأميركي

تراجعت أسعار النفط بنحو 2% تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليسجّل الخام الأميركي أدنى مستوى منذ مايو/أيّار الماضي، بعد صدور البيانات الرسمية لمخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وواصلت أسعار النفط الهبوط للجلسة الخامسة على التوالي، نتيجة للمخاوف المتصاعدة من انتشار متغير دلتا لفيروس كورونا، الذي قد يهبط بالطلب على الخام.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنحو 1.70.4%، ليصل إلى 65.46 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 21 مايو/أيّار الماضي.

فيما انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة تزيد عن 1.1%، ليصل إلى 68.23 دولارًا للبرميل، بعد أن تجاوز مستوى 70 دولارًا خلال الجلسة.

وكانت أسعار الخام ارتفعت بأكثر من 1%، قبل أن تتأرجح بين الصعود والهبوط خلال التعاملات، بعد تقرير المخزون الأميركي.

المخزونات الأميركية

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، بأكثر من التوقعات.

في المقابل، ارتفعت مخزونات البنزين الأميركية بنحو 700 ألف برميل، بعكس التوقعات، في حين تراجعت مخزونات المقطرات بمقدار 2.7 مليون برميل.

آثار جائحة كورونا

مددت اليابان -ثالث أكبر اقتصاد في العالم- حالة الطوارئ في طوكيو ومناطق أخرى، وأعلنت عن إجراءات جديدة تشمل 7 مقاطعات أخرى، للتصدي لقفزة في الإصابات بكوفيد-19 تهدد المنظومة الطبية في البلاد.

ومن ناحية أخرى، دخلت نيوزيلندا في موجة إغلاق جديدة، بعد تقارير عن رصد أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، في 6 أشهر.

المعروض من النفط

في جانب المعروض، من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة إلى 8.1 مليون برميل يوميًا، في سبتمبر/أيلول، وهو ما سيكون أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان، بحسب بيانات حكومية نشرت أمس، وفقًا لرويترز.

وبينما واجه الطلب صعوبات، حافظت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها -ومن بينهم روسيا- على مساعيهم لتخفيف قيود الإمدادات التي فرضوها في المرحلة الأولى من الوباء، وسوف يتوسع إنتاج التحالف بمقدار 400 ألف برميل يوميًا هذا الشهر.

وحثت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، المجموعة، الأسبوع الماضي، على زيادة إنتاج النفط، لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين الذي تراه تهديدًا لتعافي الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى