أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

السودان يطلب من أميركا توفير التمويل اللازم لحل أزمة الكهرباء

طلب السودان من الولايات المتحدة مساعدته في توفير التمويل اللازم لحلّ أزمة الكهرباء التي تعاني منها الدولة، إلى جانب دعم قطاع الطاقة في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطاقة والنفط السوداني جادين عبيد مع القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم، إذ بحثا التحديات التي تعترض قطاعي الكهرباء والنفط، في إطار سعي الحكومة لجذب الشركات والاستثمارات الأجنبية في مجالات مختلفة.

وركّز "عبيد" على حاجة بلاده للطاقة الكهربائية في الوقت الحالي، حسب بيان صحفي -حصلت "الطاقة" على نسخة منه، اليوم الإثنين.

الطاقة المتجددة في السودان

تناول اللقاء سبل التعاون في مجال الطاقة والطاقات المتجددة، وعلى رأسها الطاقة الشمسية وحاجة السودان الكلّية للطاقة الكهربائية، كما تطرّق إلى تحدّيات الصناعة النفطية.

وكان رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك قد قال في تصريحات سابقة: "عندما نتحدث عن إمكانات قطاع الطاقة والطاقة المتجددة، فإن السودان بلد الطاقة الشمسية".

فيما أشار جادين عبيد الي أهمية الطاقات المتجددة، كطاقة الشمس التي تعدّ صديقة للبيئة، داعيًا الولايات المتحدة الأميركية إلى تقديم العون للسودان في قطاع الكهرباء، للنهوض به وسدّ حاجة البلاد من الطاقة الكهربائية، من خلال توفير التمويل.

وأوضح أن السودان تتوافر فيه مصادر الطاقة المتجددة بكثرة، لا سيما الطاقة الشمسية التي تعمّ معظم أجزاء البلاد، مؤكدًا وجود مشروعات طاقة جاهزة للاستثمار، لكن ينقصها التمويل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق