طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

شركة كندية تستحوذ على مشروعات طاقة متجددة في إٍسبانيا

باستثمارات 1.2 مليار دولار

هبة مصطفى

استحوذت شركة "نورثلاند باور" الكندية على محفظة تشغيل إسبانية لمشروعات طاقة متجددة، بقدرة إجمالية 551 ميغاواط، واستثمارات تتخطى مليار يورو (1.2 مليار دولار أميركي).

وأكملت نورثلاند باور عملية الاستحواذ على محفظة تشغيل إسبانية لمشروعات متجددة برية من هيليا رينوفابلز، وهو صندوق ترعاه شركة الاستثمار الإسبانية بلينيم بارتنرز، وشركة الخدمات المالية الإسبانية "بانكينتر"، وفق منصة "ري نيوز بيز"، المعنية بشؤون الطاقة المتجددة.

القدرة التشغيلية للمحفظة

تشمل قدرة محفظة التشغيل 33 أصلًا تشغيليًا، تضم: 435 ميغاواط من طاقة الريح البرية، 66 ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، 50 ميغاواط من الطاقة الشمسية المركزة الموجودة بأنحاء إسبانيا.

وتشمل محفظة الاستثمارات 384 مليون يورو مدفوعة (451 مليون دولار أميركي)، بجانب دين مفترض بمبلغ 716 مليون يورو (841.235 مليون دولار أميركي).

تضع محفظة التشغيل شركة "نورثلاند" بصفة أحد فضل 10 مشغّلين للطاقة المتجددة في إسبانيا، ما يخلق منصة للنمو في سوق جذابة لمصادر الطاقة النظيفة.

المنافسة في أوروبا

تهدف "نورثلاند" من الاستحواذ على محفظة التشغيل إلى بناء نظام أساسي تتوافر به إمكانات إدارة الأصول، والتطوير، وقدرات الصيانة، يمكنها من خلاله المنافسة للحصول على مصادر الطاقة المتجددة البرية، وفرص التطور في أوروبا، العقد المقبل.

وفرت نورثلاند تمويلها لمحفظة التشغيل من عائد طرح أسهمها العادية، في 14 أبريل/نيسان الماضي.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة مايك كراولي، أن الاستحواذ على محفظة التشغيل يعدّ منصة نمو مستقبلي للاستثمارات في أوروبا، مشيرًا إلى أن الأصول المكتسبة سوف توفر عائدات نقدية قصيرة الأجل، لدعم التطوير المستمر لطموح الشركة في مجال الرياح البحرية.

ورحّب بإرساء صفقة الاستحواذ على "هيليا" التي تدعم النمو المستمر لشركة "نورثلاند" في مجال الطاقة المتجددة، وتضعها أحد أفضل المشغّلين بأسواق الطاقة المتجددة الجذابة في أوروبا.

اقرأ أيضًا..

إسبانيا تحث الاتحاد الأوروبي على توفير سقف لأسعار الكهرباء
إيني تستحوذ على 9 مشروعات للطاقة المتجددة في إسبانيا

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى