رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

العراق.. عمل تخريبي جديد يضرب خط كهرباء محطة ماء الكرخ

تعرّضت خطوط الكهرباء العراقية لعمل تخريبي جديد، ضمن مسلسل مستمر ضاعف من معاناة العراقيين في صيف شهد ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة.

وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الجمعة، عن تعرُّض خطي نقل الطاقة الكهربائية (ماء الكرخ - نصر) و(ماء الكرخ - طارمية) جهد 132 كيلو فولت التابعين للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى، فجر اليوم، إلى "عمل تخريبي إرهابي بتفجير بعبوات ناسفة أدت إلى تضرّر برج رقم (13) الحامل للخطين المذكورين قرب محطة ماء الكرخ".

وأكدت الوزارة أن الإجراءات العاجلة اتُّخذت من قبل الشركة برفقة القوات الأمنية، للكشف على الخطين المتضررين، وأن العمل جارٍ على إتمام أعمال الصيانة بأسرع وقت، لإعادة الخدمة إلى الخطين المذكورين.

انفجارات يومية

يأتي العمل التخريبي الجديد ضمن مسلسل استمرار استهداف شبكات الكهرباء بـ"عبوات ناسفة" في مختلف المحافظات العراقية، بشكل شبه يومي، يُسفر عن انقطاعات تصل إلى 15 ساعة يوميًا في مختلف أنحاء الدولة.

ولم تفلح خطط الحكومة العراقية ولا جهودها -حتى الآن- في وقف نزيف استهداف شبكات وأبراج نقل الكهرباء، رغم لجوء قيادة العمليات المشتركة في العراق إلى الاستعانة بطائرات الجيش في مراقبة خطوط نقل الكهرباء، لوقف عمليات الاستهداف الممنهج.

 

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى