منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تتراجع مع صعود عوائد السندات الأميركية

بعد بيانات اقتصادية

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار الأميركي، وبعد بيانات اقتصادية.

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر خلال التعاملات، لكنها تحوّلت للهبوط، مع صعود عوائد السندات الأميركية لأعلى مستوى منذ منتصف الشهر الماضي، ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يُدّر عائدًا.

أسعار الذهب اليوم

تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول، بنحو 0.1%، ليصل إلى 1751.80 دولارًا للأوقية، في نهاية التعاملات.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1751.23 دولارًا للأوقية، في حين تراجع سعر عقود الفضة، تسليم شهر سبتمبر/أيلول، بنحو 1.6%، ليسجل 23.11 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، استقر سعر البلاتين الفوري، بنحو 0.6%، ليصل إلى 1023.29 دولارًا للأوقية، بينما انخفض سعر البلاديوم الفوري بأكثر من 0.3%، مسجلاً 2633.17 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، والذي يتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنسبة هامشية 0.05%، ليصل إلى 92.956 نقطة.

التضخم والاقتصاد

يُنظر إلى الذهب بوصفه أداة للتحوط ضد ارتفاع معدل التضخم، لكن من شأن قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة معدل الفائدة أن يُفقد المعدن النفيس جاذبيته.

وفي الوقت نفسه، ينمو الاقتصاد الأميركي بوتيرة قوية، كما إن سوق العمل آخذة في التعافي، في إشارة إلى أن الوقت قد اقترب لبدء الفيدرالي سحب دعمه.

وبحسب بيانات صادرة اليوم، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين في أميركا بنحو 1% يوليو/تموز الماضي، على أساس شهري، مقارنة بتوقعات زيادته 0.6%.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي عند مستوى 375 ألف طلب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى