منوعاتأخبار منوعةسلايدر الرئيسية

أوكيو العمانية تتخلى عن حصتها في شركة رين البرتغالية للطاقة

بهدف توسيع وتنويع محفظتها الاستثمارية المتنامية محليًا ودوليًا، قامت أوكيو العمانية -شركة الطاقة المتكاملة الرائدة في سلطنة عُمان- ببيع حصتها في شركة رين البرتغالية للطاقة.

وأفادت أوكيو بقيام شركة "مزون بي في"، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لأوكيو، ببيع حصتها البالغة 12% في شركة رين، من خلال صفقة خارج البورصة نهاية الشهر الماضي.

استثمارات أوكيو العمانية

استثمرت أوكيو في شركة رين منذ عام 2012، وتعدّ الشركة البرتغالية للطاقة مشغّلًا لشبكة نقل عالية الجهد وشركة نقل للغاز الطبيعي مع مجموعة من العمليات في العديد من البلدان، حسب وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، طلال العوفي، إن "لأوكيو الشرف كونها مساهمًا مهمًا في رين منذ عام 2012"، متوجّهًا بالشكر لمجلس الإدارة وإدارة رين على العمل مع مجموعة أوكيو في هذه الشراكة الناجحة.

يُذكر أن شركة رين تأسست عام 1994 بصفة شركة نقل الكهرباء في البرتغال، ويتمثل دورها الرئيس في إدارة أنظمة نقل الطاقة.

كما إنها تعدّ واحدة من قلَّة من المشغّلين الأوروبيين النشطين في مجال نقل الكهرباء والغاز الطبيعي.

تنويع مصادر التمويل

كانت مجموعة أوكيو العمانية قد أعلنت في شهر أبريل/نيسان الماضي إطلاق سندات استثمارية أولية في سوق الاستثمار العالمية، من أجل تنويع مصادر تمويلها، ومحاولة لتعزيز حضورها في السوق العالمية.

وبدأ عديد من شركات النفط والطاقة العالمية البحث عن تنويع مصادر التمويل والدخل لديها، خاصة بعد تراجع أدائها خلال العام الماضي، متأثرة بالإجراءات التي فرضها فيروس كورونا، وتكبّد عديد منها خسائر بمليارات الدولارات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى