رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

ريلاينس الهندية تستثمر 144 مليون دولار في تخزين الكهرباء

بالشراكة مع الملياردير بيل غيتس

بعد إعلان ريلاينس الهندية عن خطة للطاقة الخضراء بقيمة 10 مليارات دولار، لتصبح شركة دون انبعاثات كربونية بحلول 2035، أكدت اليوم الثلاثاء ضخّ استثمارات جديدة في تخزين الكهرباء.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إنها ستستثمر 144 مليون دولار في شركة إمبري الأميركية لتخزين الكهرباء، بجانب الملياردير بيل غيتس وشركة إدارة الاستثمار بولسون أند كو وآخرين، حسب بيان صحفي.

وسيضع دخول ريلاينس في نشاط الطاقة المتجددة في الهند، الشركة في منافسة مع شركات مثل أداني غرين إنرجي، وريو نيو باور المدعومة من غولدمان ساكس.

خطط ريلاينس الهندية

تعتزم الشركة -عبر وحدتها المملوكة لها بالكامل "ريلاينس نيو إنرجي سولا"- شراء 42.3 مليون سهم من الأسهم الممتازة في إمبري مقابل 50 مليون دولار.

وأضاف البيان، أن ريلاينس نيو إنرجي تُجري أيضًا محادثات مع إمبري، لإقامة منشأة كبيرة لتصنيع البطاريات في الهند.

وقالت الشركة: "إن أنظمة تخزين الكهرباء الخاصة بإمبري -والمصممة لتدوم بين 4 ساعات و24 ساعة- ستخترق الحواجز الخاصة بالتكلفة وأمد التشغيل والأمان المرتبطة ببطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في تطبيقات التخزين الثابتة للطاقة".

ولدى الشركة أيضًا خطط لبناء مصانع عملاقة في غامناغار بولاية غوغارات الواقعة غرب الهند لإنتاج خلايا ووحدات شمسية، وبطاريات لتخزين الطاقة، وخلايا وقود وهيدروجين أخضر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق