التقاريرأخبار النفطتقارير الغازتقارير النفطرئيسيةعاجلغازنفط

استهلاك البنزين في أميركا يظل أقل من مستويات قبل الوباء

رغم توقعات زيادة الاستهلاك

وحدة الأبحاث - الطاقة

تتوقّع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع استهلاك البنزين في الولايات المتحدة خلال العامين الحالي والمقبل، لكنه مع ذلك سيظل أقل من مستويات ما قبل الوباء.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل -الصادر اليوم الثلاثاء- من المتوقع ارتفاع الطلب على البنزين في أميركا إلى 8.78 مليون برميل يوميًا هذا العام، مقارنة مع 8.03 مليونًا العام الماضي.

وبالنسبة إلى العام المقبل، تتوقّع الوكالة الأميركية أن يبلغ استهلاك الولايات المتحدة من البنزين مستوى 8.96 مليون برميل يوميًا.

استهلاك البنزين

ارتفع استهلاك الولايات المتحدة من البنزين إلى 8.6 مليون برميل يوميًا في المتوسط خلال ​​النصف الأول من عام 2021، مقارنة مع 8.3 مليونًا في الأشهر الـ6 الأخيرة من العام الماضي، بحسب التقرير.

وأدّى النمو في التوظيف وزيادة التنقل إلى ارتفاع الطلب على البنزين حتى الآن في 2021، وفقًا للوكالة الأميركية.

ورغم ذلك لا يزال الطلب على البنزين أقل من 9.3 مليون برميل يوميًا، وهي المستويات المسجلة في النصف الثاني من عام 2019، قبل تفشي وباء كورونا.

أسعار البنزين

قالت إدارة معلومات الطاقة إن متوسط أسعار التجزئة للبنزين بلغ 3.14 دولارًا للغالون خلال يوليو/تموز الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2014، مع ارتفاع أسعار النفط الخام وانخفاض مخزونات البنزين نسبيًا.

وتتوقّع الوكالة الأميركية أن يبلغ متوسط سعر البنزين 3.12 دولارًا للغالون في أغسطس/آب الجاري، قبل أن ينخفض ​​إلى 2.82 دولارًا للغالون في المتوسط ​​بحلول الربع الرابع هذا العام.

مصادر الوقود الأخرى

من المرجح أن يبلغ متوسط استهلاك الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي 82.5 مليار قدم مكعبة يوميًا هذا العام، بانخفاض 1% عن 2020، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تحوّل محطات الطاقة الكهربائية من الغاز الطبيعي إلى الفحم، نتيجة ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، وفقًا للتقرير.

وتُقدّر الوكالة الأميركية أن يبلغ متوسط استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة 83.8 مليار قدم مكعبة يوميًا عام 2022.

ومن المتوقع ارتفاع الطلب على وقود الطائرات في الولايات المتحدة إلى 1.38 مليون برميل يوميًا عام 2021، مقارنة مع 1.08 مليونًا العام الماضي، على أن يرتفع إلى 1.63 مليونًا العام المقبل، بحسب التقرير.

وبشكل عام، ارتفع استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة إلى 96.83 كوادرليون وحدة حرارية بريطانية هذا العام، مقارنة مع 92.94 كوادرليون وحدة حرارية بريطانية العام الماضي.

اقرا أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق