رئيسيةأخبار النفطنفط

مصر تبحث فرص التعاون مع هولندا في مجال النفط وإنتاج الهيدروجين

وزير البترول يناقش مع سفير هولندا تنمية التعاون مع الشركات الهولندية

تسعى مصر بخطى متسارعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال النفط والغاز، وتعمل على تعزيز التعاون مع العديد من الدول لإنتاج الهيدروجين.

وفي هذا الإطار، استقبل وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، سفير هولندا بالقاهرة، هان موريت، لبحث تنمية التعاون بين قطاع النفط والشركات الهولندية العاملة في مصر بمجالات البحث عن النفط والغاز.

وأكد الملا أن قطاع النفط وشركة شل الهولندية يعملان باستمرار على تطوير الشراكة بينهما؛ استنادًا إلى تنامي فرص الاستثمار في البحث عن الغاز والنفط في مصر، بعدد من المناطق الواعدة غرب وشرق المتوسط والبحر الأحمر.

وأشار الى أن عددًا من كبريات الشركات العالمية حرصت على ضخّ استثمارات جديدة في مصر بصناعة النفط والغاز بعد النجاحات الأخيرة.

إستراتيجية لإنتاج الهيدروجين

استعرض وزير البترول مع السفير الهولندي توجّه مصر لدخول مجال إنتاج الهيدروجين، بوصفه وقود المستقبل، وأوضح أنه يجري إعداد إستراتيجية في هذا الصدد بالتعاون مع وزارة الكهرباء .

ولفت وزير البترول إلى تطلّع مصر للتعاون مع كل الدول الأوروبية المتقدمة في مجال الهيدروجين الواعد، إذ تعمل حاليًا مع ألمانيا وبلجيكا وإيطاليا للاستفادة من تجاربها الناجحة وخبراتها.

من جانبه، أشاد السفير الهولندي بدور مصر في تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط بصفتها مساهمة رئيسة في تحقيق أهداف دول المنطقة من استغلال ثرواتها من الغاز الطبيعي بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أنّ توجّه مصر لتكون مركزًا إقليميًا لتجارة وتداول الطاقة بالمنطقة هو توجّه متميز يدعم نجاحه البنية الأساسية الكبيرة التي تمتلكها مصر في مجالات الغاز والبترول.

كما أكد أهمية التوجّه الحالي للدخول في إنتاج الهيدروجين في إطار التحول للطاقات النظيفة.

وأكد -أيضَا- أن شركة شل الهولندية تعتزّ بمسيرة عملها الطويلة في مصر، وأنها تركّز حاليًا على الاستثمار في مناطق المياه العميقة للبحث عن الغاز الطبيعي، وتضع ذلك ضمن أهمّ أولوياتها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق