رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تهبط 37 دولارًا مسجلة أدنى مستوى منذ مارس

مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية

تراجعت أسعار الذهب بنحو 37 دولارًا تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، لتسجّل أدنى مستوى منذ مارس/آذار الماضي، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر تهاوت أدنى من 1700 دولارًا للأوقية في التعاملات الآسيوية، قبل أن تقلص خسائرها، مع بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 2.1%، ما يعادل 36.60 دولارًا، ليصل إلى 1726.50 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

ومنذ جلسة الخميس الماضي، تراجعت أسعار المعدن النفيس بنحو 4.6%.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، انخفص سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1.9%، ما يعادل 34.33 دولار، ليسجل 1729.3 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع سعر عقود الفضة المستقبلية -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 3.9% إلى 23.37 دولارًا للأوقية، وهبط سعر البلاتين الفوري بنحو 0.3% إلى 980.88 دولارًا للأوقية، وانخفض سعر البلاديوم بنسبة 0.8% إلى 2607.13 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة- بأكثر من 0.1% إلى 92.939 نقطة.

التعاملات الأسيوية

في التعاملات الأسيوية، هبط الذهب لأقلّ مستوى فيما يزيد عن 4 أشهر، بعد بيانات الوظائف الأميركية القوية، التي أثارت المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة أبكر من المتوقع؛ ما يزيد من تكلفة فرصة الاحتفاظ بالمعدن الأصفر الذي لا يدرّ عائدًا، حسبما نشرته وكالة رويترز.

وفي التعاملات المبكرة في آسيا، تراجعت أسعار الذهب 4.4% إلى 1684.37 دولارًا، وهو أقلّ مستوى منذ 31 مارس/آذار، وكانت التعاملات ضعيفة نظرًا لعطلة في طوكيو وسنغافورة، وفقًا لرويترز.

بيانات الوظائف

أظهرت بيانات من وزارة العمل الأميركية أن أرباب الأعمال وظّفوا أكبر عدد من العاملين خلال نحو عام في يوليو/تموز واستمروا برفع الأجور.

وأسهمت البيانات في ارتفاع عوائد الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أكثر من 1.30%، ما يزيد من تكلفة حيازة الذهب غير الذي لا يدَّر عائدًا.

فيما أظهرت بيانات أميركية -صادرة اليوم- ارتفاع عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد أعلى من 10 ملايين فرصة الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق